المواطن

عاجل
مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب رئيس الوزراء يُشارك نيابة عن رئيس الجمهورية في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض وزيرة البيئة رئاسة مصرية ألمانية لجلسات النظام العالمى لتمويل المناخ داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا تبرم إتفاقا تركيا إيرانيا لتسوية الأوضاع في سوريا

السبت 28/أبريل/2018 - 04:25 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكد كل من وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران، اليوم السبت، خلال اجتماع في موسكو لبحث مستجدات الملف السوري، على "إعادة مسار الحل السياسي" من جديد عبر جنيف ومنع تقسيم" سوريا.

وأكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن أي حل عسكري في سوريا سيكون غير قانوني وغير مستدام، وأن بإمكان الدول الثلاث العمل معا لمساعدة الشعب السوري، منوهاً إلى أن "هناك حاجة لدفعة جديدة في سبيل التوصل إلى حل سياسي، وفق رويترز البريطانية.

وأشار الوزير التركي إلى أنه يجب تحديد الإرهابيين في منطقة إدلب بدقة والقضاء عليهم، واعتبر أن وجود الوحدات الكردية في منبج تمثل تهديداً لوحدة أراضي سوريا وتهديدا لتركيا.

بدوره قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف: "روسيا وإيران وتركيا اتفقت على ضرورة استمرار عملية السلام في سوريا، رغم الضربة العسكرية الأخيرة لمواقع نظام الأسد" مردفاً "يجب ألا تكون هناك شروط مسبقة لمحادثات جنيف".

وأشار لافروف إلى أن تصريحات بعض شخصيات المعارضة السورية تضر جهود بث حياة جديدة في عملية السلام بجنيف، وفق قوله، مضيفاً "لن نسمح بتقسيم سوريا وفق خطوط طائفية وعرقية.

من جانبه، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن الدول الثلاث، التي وصفها بـ"الضامنة" لمسار استانا، هدفها إيجاد حل عادل" بين نظام الأسد والمعارضة، معتبراً أنه من "المهم مواصلة مسار استانا لمساهمته في حل الملف السوري.

وأضاف ظريف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه الروسي والتركي: "لدينا حاجة لاعتراف جميع الأطراف بأن الحل العسكري غير موجود والحل الوحيد هو الحل السياسي".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads