المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق سهلة وبسيطة للمرأة للتوفيق بين العمل وأعمال المنزل

الإثنين 30/أبريل/2018 - 02:08 م
مروة محمد
طباعة
المرأة هي ذاك الكائن الرقيق الذي عرف منذ قديم الأزل بأنه المختص بأعمال المنزل وتدبيره وتربية الأبناء أي كونها زوجة وأم ولكنها على غير ذلك تماما فهى زوجة وأم وامرأة عاملة في الوقت ذاته.

حيث يحتفل العالم أجمع غدا بمناسبة عيد العمال ولكون المرأة جزء رئيسي في المجتمع لأدوارها المتعددة فقد يتهم الكثيرون المرأة العاملة بتقصيرها في أداء واجباتها المنزلية وزوجها وبيتها وفي هذا الصدد تقدم لكم بوابة المواطن اليوم طرق سهلة وبسيطة للمرأة العاملة للتوفيق بين العمل والمنزل كما ذكرتها إحدى النساء العاملات.

طرق سهلة وبسيطة للمرأة العاملة للتوفيق بين العمل والمنزل

تحديد الوقت
أولى خطوات النجاح في التوفيق بين العمل والبيت للنساء العاملات المتزوجات هو تحديد الوقت فعلى المرأة العاملة أن تقوم بوضع الفواصل الزمنية أي أن تقوم بتحديد الوقت الخاص بالعمل والخاص بتدبير الأمور المنزلية وقضاء الوقت مع العائلة.

النظام
النظام ووضع القواعد الأساسية الثابتة في المنزل التي ينبغي أن يسير عليها الأولاد الصغار والكباروضرورة تعليمهم وضع الأشياء في مكانها المحدد والنظام يكون الشئ الرئيسي في حياتها.

استغلال يوم الأجازة
على المرأة العاملة أن تقوم باستغلال يوم الأجازة الخاص بها في ترتيب وتنظيم المنزل وتجهيز الأكلات التي سيتناولونها خلال الأسبوع ووضعها في الفريزر وأن تقوم بشراء كل مستلزماتها من السوق وغسيل الثياب وغيرها من الأمور المنزلية الواجب عليها إنهائها.

الخروج والأصدقاء
على المرأة العاملة ألا تهمل الجانب النفسي في حياتها ولكن عليكي سيدتي تحديد جزء من يوم أجازتك للخروج والتنزه مع العائلة لنسيان مشاكل العمل والأسرة والبدء من جديد وتحسين الحالة النفسية الخاصة بكي بالإضافة إلى تحسين العلاقات الاجتماعية مع الأسرة والأصدقاء.

الحياة مشاركة
على المرأة العاملة أن تغرس في زوجها منذ البداية أن الحياة مشاركة فيما بينها وبين زوجها وأن تعود أبنائها على التعاون معها والتنظيف المستمر لكي لا يتزايد الحمل والعبء عليها فعلى زوجها التشارك معها في كل شئ لراحة أكثر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads