المواطن

عاجل
نجاح ساحق لمهرجان ملكة جمال العالم للسياحة و البيئة برئاسة السفيرة الدكتورة أمال رزق الخميس 25 يوليو انطلاق المرحلة الثانية لمسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بجنوب سيناء مواطن ونجلة يلاقون مصرعهما اسفل عجلات القطار بمحافظة المنيا الشيخ مظهر شاهين لـــ ميار الببلاوي : بلاش حب التريند يسرقك من نفسك ويخسرك جمهورك رئيس اتحاد محامين ومحاميات مصر والوطن العربى يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بعيدالعمال حفل ختام الأنشطة بكلية التربية النوعية جامعة دمنهور بالنوبارية بحضور المستشار السيد الفيل وقيادات و رموز المدينة مصر تستضيف بوركينا فاسو 7 يونيو و تواجه غينيا 10 يونيو في تصفيات كأس العالم مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم رئيس الوزراء يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلي أخيه رئيس دولة الإمارات في وفاة الشيخ طحنون بن محمد بن ٱل نهيان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| الدقهليةً تنتظر عودة عجوز العمرة المزيفة للاحتفال بها

الثلاثاء 01/مايو/2018 - 08:35 م
نعمان سمير
طباعة
حالة من الفرحة والارتياح سادت مركز ومدينة نبروة بمحافظة الدقهلية، عقب سماع نبأ الإفراج عن الحاجة سعدية عبد السلام والمحتجزة لدى السلطات السعودية، بعد أن أوهمها أحد الأشخاص بوعدها برحلها عمرة مزيفه ليتم القبض عليها في مطار السعودية وبحوزتها مواد مخدرة قد دسها لها حيث ينتظر الأهالي عودتها عقب أدائها العمرة ووصولها لمسقط رأسها للاحتفال بها.

وانتشرت على نطاق واسع صورا للعجوز صاحبة الـ75 عاما ابنة قرية درين التابعة لمدينة نبروة بمحافظة الدقهلية، وهى تؤدى مناسك العمرة بمكة المكرمة بعد الإفراج عنها بالسعودية.

وعقب الإفراج عنها قامت الحاجة سعدية بزيارة القنصلية المصرية في جدة، التقت بالقنصل العام حازم رمضان وتوجهت له بالشكر لجهود القنصلية في دعمها حتى الإفراج عنها.

من جانبه قال حازم رمضان، القنصل العام المصري في جدة، إن القنصلية نجحت في الإفراج عن المواطنة سعدية عبد السلام حماد العاصي، صباح يوم الاثنين 304.

وأعلنت وزارة الخارجية على موقعها الرسمي أن القنصلية العامة في جدة تنجح في الإفراج عن المواطنة سعدية عبد السلام وتتوجه بالشكر للسلطات السعودية.

وصرح حازم رمضان القنصل العام المصري في جدة، بأن القنصلية نجحت في الإفراج عن المواطنة سعدية عبد السلام حماد العاصي بالتنسيق مع النيابة العامة ووزارة الخارجية السعوديتين، وذلك بعد قيام القنصلية بتسليم أصول تحقيقات النيابة المصرية في القضية للجانب السعودي والتي تثبت براءة المواطنة.

وأضاف القنصل العام، أن القنصلية تابعت قضية المواطنة المصرية فور إبلاغها بالواقعة ومنذ إلقاء القبض عليها يوم 20 مارس الماضي، حيث تم زيارتها بانتظام من قبل القنصلية في مقر احتجازها وتمكينها من الاتصال بذويها، فضلا عن التأكد من استقرار حالتها الصحية، مشيرا إلى أن القنصلية سوف تقوم بتقديم التسهيلات اللازمة لها لأداء مناسك العمرة في مكة المكرمة وزيارة المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، وذلك قبل مغادرتها عائدة إلى أرض الوطن بعد استكمال الإجراءات القانونية ذات الصلة.

وتوجه القنصل العام بالشكر إلى السلطات السعودية على التعاون الكامل وتقديم الرعاية اللازمة إلى المواطنة المصرية أثناء فترة الاحتجاز، مؤكدا على أن القنصلية العامة لا تألو جهدا في تقديم الدعم اللازم لأبناء الجالية المصرية الكرام في نطاق اختصاصها.

وكانت قد أعلنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية في وقت سابق في بيان لها أنة تمكنت مأمورية مكونة من إدارة البحث الجنائي بالدقهلية والجيزة عن ضبط المتهم مرتكب واقعة توريط عجوز من الدقهلية في قضية تهريب أقراص مخدرة للسعودية أثناء وهمها برحلة عمرة ووضع حقيبة بداخلها الأقراص ضمن متعلقاتها بزعم توصيلها لأحد أقاربه بالسعودية.

وكانت قد ناشدت أسرة السيدة العجوز المحتجزة بالسعودية على خلفية اتهامها بحيازة مواد مخدرة أسابيع وزارة الخارجية والرئيس عبد الفتاح السيسى بسرعة التدخل لإنقاذها، مشيرة إلى أن أحد الأشخاص أوهمها بأنه سيمنحها فرصة للعمرة مجانا، وطلب منها أن تحمل شنطة كانت تحوى مخدرات وتم القبض عليها في المملكة.

وقالت هدى محمد نجله الحاجة سعدية حامد العاصي، أن والدتها كانت تتمنى أداء العمرة، إلا أنها لم تستطع ذلك بسبب ضيق ذات اليد، موضحة أن أحد أهالي القرية عرض على الأسرة تحمل النفقات، مشيرة إلى أن والدتها وافقت وأنه تم إنهاء الإجراءات وأنه خلال سفرها طلب منها عبدا لله أن تأخذ شنطة بداخلها ملابس لتوصيلها لأحد الأشخاص بالمملكة وفور خروج والدتها من مطار ينبع بالسعودية تم إلقاء القبض عليها، وإجراء تحقيقات معها، بسبب أن الحقيبة تحوى مواد مخدرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads