المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاوقاف تبدأ تطبيق خطبة الجمعة المكتوبة اختياريا مع استمرار مناقشتها مع الأئمة

الجمعة 15/يوليو/2016 - 04:09 م
طباعة
بدأت وزارة الأوقاف اليوم /الجمعة/ تجربتها الجديدة بخطبة الجمعة المكتوبة والتى دشنها وزير الأوقاف من مسجد عمرو بن العاص بإلقائه أول خطبة جمعة مكتوبة لتبدأ الوزارة التجربة الجديدة اختياريا حيث طبقتها بعض المساجد بالمحافظات اليوم فيما تتبعها باقى المحافظات تباعا مع تعميم التجربة رسميا وإعلان خطواتها التنفيذية.
وأعلن الشيخ جابر طايع، وكيل أول وزارة الأوقاف رئيس القطاع الدينى أن الوزارة مازالت فى حالة استقراء واستبيان مع أئمتها بمختلف المحافظات حول مشروع الوزارة الجديد "الخطبة المكتوبة" حيث تستطلع الوزارة أراء الأئمة وكذلك المفكرين والعلماء والمختصين قبل الإقرار النهائى للخطبة المكتوبة.
وأضاف الشيخ طايع فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن وزير الأوقاف بدأ اليوم بنفسه مشروع الخطبة المكتوبة من مسجد عمرو بن العاص وهى مازالت اختيارية لائمة ودعاة الوزارة وسيتم وضع قواعدها الإجرائية.
وأشار إلى أن مديرية أوقاف الإسكندرية أخذت المبادرة بتطبيق الخطبة المكتوبة اليوم حيث ألقاها وكيل المديرية فضيلة الدكتور عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية من مسجد المرسى ابو العباس وبالمثل ألقى الخطباء ببعض مساجد المحافظة الخطبة مكتوبة تفاعلا مع مبادرة الوزارة.
وأشار إلى أنه يتم متابعة باقى المحافظات للتعرف على مدى التطبيق الاختيارى للتجربة حيث سبق والتقى وزير الأوقاف مع وكيلى المديريات لشرح أبعاد التجربة والتى أيدها قيادات الدعوة وشباب العلماء فى العديد من المحافظات منها كفر الشيخ وبنى سويف والإسكندرية.
وترى وزارة الأوقاف فى الخطبة المكتوبة وسيلة للحفاظ على المساجد بعيدًا عن التجاذب السياسي أو اختراق أصحاب الفكر المنحرف والمتطرف ولمنع التطويل والتكرار فى الخطبة مع السماح للمتميزين بالارتجال

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads