المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توقفي عن نشر هذه الصور لأطفالك على "السوشيال ميديا"

الجمعة 04/مايو/2018 - 09:44 م
خلود جاب الله
طباعة
توقفي عن نشر هذه

نحن نعيش في عالم يكون فيه التقاط صور أطفالنا، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي أمرًا طبيعيًا للأمهات، لكن هناك بعض اللحظات الخاصة التي لايستحب مشاركة صورة أطفالك فيها على الإنترنت.

قدم موقع " parenting " بعض الحالات التي لايستحب فيها نشر صور الأطفال على الإنترنت كالتالي:

1_ وقت الاستحمام                 

أي صورة لطفلك عارية بشكل جزئي أو كلي، مثل أثناء الاستحمام،ليست للاستهلاك العام، فمن الممكن أن تقع تحت الأيدي الخاطئة، وتستخدم في إباحية الأطفال.

2_ عندما يكون مريضا أو مصابا

ما الاستفادة التي ستعود عليكي من نشر هذه الصور!.. اسألي نفسك هذا السؤال: هل تريدي أن يقوم شخص ما بنشر صور لك بينما حالتك سيئة؟ على الأغلب لا، فمن الأفضل تطبيق هذا المعيار عند النظر في ما ينشر وما لا ينشر.

3_ التفاصيل الخاصة

حافظي على سلامة أطفالك من خلال عدم مشاركة أسمائهم الكاملة، أو عناوينهم، أو أماكن تواجدهم ، فأنت لا تعرفي من قد يستخدم هذه المعلومات لأغراض أخرى، فقد يستخدمها أحد لإيذائك.

4_ صور المجموعة

إذا قررتي مشاركة صور لأطفالك عبر الإنترنت، فهذا رائع بلا شك، لكن ليس من المقبول اتخاذ هذا القرار للأمهات الآخرين، اللاتي قد لا يشعرن بالارتياح لوجود وجوه أطفالهن في جميع مواقع التواصل الاجتماعي، فإحرصي على أخذ تصريح من أمهات هؤلاء الأطفال.

5_ صور الأطفال وهم يقومون بأشياء الكبار

إن نشر صور للأطفال وهم يقومون بأفعال للكبار ، وتم التقاطها على سبيل المرح، مثل "طفل يمسك سيجارة" ، لايفضل مشاركتها فقد تفتح لكي الانتقادات والمشكلات المحتملة، نظرًا لأن جميع التفاصيل المحيطة بالصورة قد لا تكون واضحة على الفور عند اللمحة الأولى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads