المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قمة ولاد العم.. الزمالك يتفوق تاريخيا على الإسماعيلي.. والعندليب الهداف التاريخي

السبت 05/مايو/2018 - 11:02 م
حسن محمد
طباعة

يلتقي فريقي الزمالك والإسماعيلي مساء الاثنين المقبل على ملعب برج العرب في مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر، في واحدة من المباريات التي ينتظرها عشاق الكرة المصرية هذا الموسم.

 

وتمتاز مباراة الفريقين بالإثارة والمتعة الكروية، ونجح الإسماعيلي في تحقيق الفوز ذهابا وإيابا على الزمالك بالدوري هذا الموسم.

 

وفي التقرير التالي يستعرض"بوابة المواطن" أبرز أرقام مواجهات الفريقين.

 

التقى الفريقان في 130 مباراة، حقق الزمالك الفوز في 62 لقاء، وفاز الإسماعيلي ب34 مباراة وتعادلا في 34 .

 

سجل الزمالك 175 هدفا، وأحرز الدراويش 126 هدفا.

 

ويتفوق الأبيض على الدراويش في مواجهات الدوري بشكل عام والبالغ عددها 110 مباريات، حيث فاز أبناء ميت عقبة بـ46 مباراة وفاز الإسماعيلي بـ31 لقاء، وحسم التعادل نتيجة 33 مباراة.

 

- عبد الحليم علي وعلاء الحامولي وشريف الفار هم هدافو مواجهات الفريقين من الزمالك بتسجيل كل منهم تسعة أهداف، بينما عوض عبد الرحمن سجل ثمانية أهداف للإسماعيلي.

 

- أكبر نتيجة في تاريخ الفريقين كانت فوز الزمالك 5-2 في مايو 1996 في الدور الثاني من موسم 95-96 بأهداف حسين عبد اللطيف وعصام مرعي وأحمد الكاس وعفت نصار وخالد الغندور، وفاز الأبيض 4-0 على الإسماعيلي في كأس مصر نسخة 2016.

 

كانت أول مباراة جمعت أبناء العم عام 1933 في ربع نهائي كأس مصر وانتهت بفوز الزمالك على الدراويش 2-0 .

 

بينما كانت أول مباراة في تاريخ الفريقين بالدوري عام 1948، وانتهت بفوز الإسماعيلي على الزمالك 2-0 أيضاً

 

أخر مواجهة في الكأس انتهت بفوز الزمالك برباعية نظيفة موسم 2016.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads