المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| خاص لـ"بوابة المواطن".."ضبط سرقة" حكاية موهبة كسرت الحواجز واخترقت عالم السينما على طريقتها الخاصة

الثلاثاء 08/مايو/2018 - 07:10 م
أسماء حامد
طباعة
موهبته، دفعته إلى كسر كل الحواجز، لتحقيق هدفه الذي يحلم به منذ الصغر، دون انتظار الإنتاج الضخم، والإخراج المحترف، أو الطمع في إحدي الأدوار الكبيرة في الأفلام السينمائية أو الدراما التليفزيونية، لكنه أصر على إنتاج أفلامه بنفسه، وإبراز موهبته بأبسط التكاليف، وعرضها من خلال قناة على اليوتيوب، وكانت أخر أعماله " ضبط سرقة".

لذلك توجهت "بوابة المواطن"، إلى هذا الشاب الموهوب، للكشف عن كواليس أعماله، وكيف خرجت إلى النور.

وسرد: "اسمي محمد محي الكسار، لدي 21 سنة من الإسكندرية، من كلية الحقوق، واعشق الأفلام من زمان، ولكن بدأت صناعة الأفلام من عمر 18 سنة".

وأضاف في حديثه لـ"بوابة المواطن": "بدأت بالفعل أنا وأثنين من اصدقائي، حسام حسن وطارق فوزي، بعمل بعض الأعمال، حتى إن قدمنا فيلمين، أحدهما يسمى "المهجور"، والأخر فيلم باللغة الانجليزية، اسمه joyful crime، وبعد ذلك قررت عمل فيلم ضبط سرقة".

واستكمل: "بدأت أجمع أشخاص، بتحب التمثيل والإخراج والكتابة وهكذا، وكل مدى كنت في اتعلم شغل المونتاج، والإخراج، حتى بدأنا في تصويره، وأخذت مدة تصويرة، سنة كاملة، بسبب أننا توقفنا فترة بسبب الامتحانات، وعندما انتهيت من تصويره، بدأت المونتاج، وقمت بمونتاجه كاملا".

وأضاف: "لدي قناة على اليوتيوب أعرض عليها كل الأفلام وإعلانات الأفلام، وغيره من الأعمال التي نقوم بها".

وأشار محمد الكسار: "والهدف من تلك الأفلام، بحاول أظهر موهبتي، من خلال قصة بسيطة، أقدمها في تلك الأفلام".

وأوضح: "قصة فيلم ضبط سرقة تدور أحداثها حول ثلاثة حرامية "صلاح، حسن، سيد"، وصلاح يتمنى أن يتوقف عن السرقة لكنه لا يعرف كيفية التخلص منها، ويلجأ لأبن رجل أعمال فاسد اسم شهرته "ابن الحانوتي"، يساعده على الهروب منهم مقابل خدمة يقدمها له في المستقبل.

ونوه: "إنه مجرد فيلم على اليوتيوب، الفريق هو الذي أنتج الفيلم بإمكانيات بسيطة، ولم نمتلك شركة إنتاج أو غيره، ولكن بمجهودتنا البسيطة، استخدمنا كاميرا واحدة في الفيلم، ولم يتكلف سوى المجهود الذي قام به الفريق".

وأوضح أنه يقوم بدور "حسن" في الفيلم، كما قام بالإخراج وكتابة القصة والمونتاج.

وأشار "الكسار": "باقي الفريق الأساسي في فيلم ضبط سرقة، هو حسام حسن الذي قام، بدور سيد وشارك في كتابة الحوار والموسيقى التصويرية والأغاني، وطارق فوزي بدور صلاح، ومحمد سمير بدور أبن الحانوتي، وأحمد خميس بدور الضابط شريف الكومي".

كما أكد محمد الكسار: "أهم أحلامي أن أكون مخرج وممثل سينمائي كبير، واتمنى إن ربنا يوفقنا، لأننا قمنا بمجهود كبير في ضبط سرقة".

وشارك في الفيلم حمزة المصري وشاهندا سمير، حسين الشوني كاميرا مان.

محمد الكسار
محمد الكسار

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads