المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زي النهاردة| 10 مايو.. حكايات من قلب التاريخ

الخميس 10/مايو/2018 - 09:48 ص
مروة محمد
طباعة
يأتي اليوم الخميس، الموافق العاشر من شهر مايو، ممتلئ بالكثير من الأحداث سواء على المستوى السياسي والرياضي والفني، فهو يوم ممتلئ بالأحداث والذكريات. 

زي النهاردة زمان من الناحية السياسية:

حدث في مثل هذا اليوم زمان الكثير من الأحداث السياسية التي أثرت في مجرى الأحداث التاريخية ومنها عام 1774 لويس السادس عشر يعتلي عرش فرنسا، وفي عام 1862 إمبراطور روسيا ألكسندر الثاني يقر خطة إعادة توطين الشركس في الدولة العثمانية، وفي عام 1869، تدشين أول خط لسكة حديدية عابرة للقارة وذلك في الولايات المتحدة.
وفي مثل هذا اليوم، عام 1940 ألمانيا النازية تغزو بلجيكا وهولندا وذلك في الحرب العالمية الثانية، وفي عام 1997 زلزال يضرب الشمال الشرقي من إيران ويحصد 2400 شخص، وفي عام 2017 فوز مون جيه إن بالانتخابات الرئاسية الكوريَّة الجنوبيَّة بِنسبة 41.08% من الأصوات.

زي النهاردة زمان من الناحية الاجتماعية 

يوافق هذا اليوم من الناحية الاجتماعية ومنها يوم الدستور في ولايات ميكرونيسيا المتحدة، كما يوافق عيد الأم في السلفادور وغواتيمالا والمكسيك.

زي النهاردة زمان من الناحية الفنية 

شهد هذا اليوم ميلاد الكثير من الفنانين الذين أثروا في الحياة السينمائية بأعمالهم، ومنهم: ثريا إبراهيم الممثلة المصرية وولدت عام 1939، كما ولد غريب محمود الممثل المصري 1941، وولد أحمد سلامة الممثل المصري 1959.

كما شهد اليوم وفاة الكثيرون ومنهم جوان كراوفورد الممثلة الأمريكية في عام 1977، كما توفيت هالة فؤاد الممثلة المصرية عام 1993.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads