المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نتنياهو: روسيا لن تكون عائقا أمام مصالح إسرائيل في سوريا

الخميس 10/مايو/2018 - 10:19 ص
عواطف الوصيف
طباعة
وصف رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لقاءه مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في موسكو، أمس الأربعاء، بأنه كان ناجعا، مثل اللقاءات السابقة بينهما، منذ بدء التدخل العسكري الروسي في سورية، مشددا على أن روسيا لا تعارض الهجمات العسكرية الإسرائيلية في الأراضي السورية.

ونقلت صحف إسرائيلية، اليوم الخميس، عن نتنياهو قوله في أعقاب لقائه مع بوتين، وهو: "يتبين دائما، مع مرور الوقت، أن هذه اللقاءات ناجعة، وخلال لقاءات سابقة، على ضوء أقوال منسوبة للجانب الروسي أو أقوال صدرت، بدت كأنها تحدّ من حرية عملنا أو المس بمصالح أخرى وهذا لم يحدث"، وأردف مشددا: "ليس لدي أساس للاعتقاد بأن هذا سيكون مختلفا هذه المرة".

وأضاف نتنياهو أن الحوار بينه وبين بوتين، كان مباشر وصريح جدا، ولا توجد طريقة أفضل لضمان المصالح الأمنية من التفوق الإسرائيلي.

وبحسب نتنياهو فقد تمت مناقشة حق وواجب إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام العدوانية الإيرانية من الأراضي السورية ضد إسرائيل على حد قوله وتعبيره.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن نتنياهو ومرافقيه استعرضوا خلال لقال لقاءاتهم في الكرملين وثائق من الأرشيف النووي الإيراني، التي كشف نتنياهو الأسبوع الماضي عن أن الموساد سرقها من إيران.

وقالت "يديعوت أحرونوت" إن نتنياهو، عبر عن رضاه من التفاهمات التي تحققت، في اللقاء الذي جمعه مع بوتين على انفراد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads