المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير القوى العاملة: سجلنا بيانات 2.1 مليون عامل من ذوي الإعاقة

الخميس 10/مايو/2018 - 01:36 م
هبه عادل
طباعة
قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن الوزارة أطلقت في مارس الماضي حملة حماية لتسجيل هذه العمالة على قواعد بيانات الوزارة، وأسفرت على مدى شهرين من تسجيل 2 مليون و100 ألف عامل جاري إدخال بياناتهم بمركز معلومات الوزارة ومراكز المعلومات بالمديريات.

وأضاف سمعان، أن هدف تسجيلهم وبياناتهم لتصنيفهم جغرافيًا ومهنيًا تمهيدًا لوضع آليه تنظم عملية تشغيلهم ووضع رؤية للرعاية الشاملة، وفقًا لكل فئة بالتنسيق والتعاون بين وزارة التضامن الإجتماعي والمالية والتنمية المحلية والمحافظات والنقابات العمالية.

وأشار إلى أن عمال مصر هم قادة التنمية والبناء هم من يتحملون مسئولية التنمية للنهوض بالوطن الغالي مصر، جاء ذلك خلال مشاركته إحتفالية مديرية القوى العاملة بالشرقية بعيد العمال وإطلاق مبادرة مصر بكم أجمل لذوي الإحتياجات الخاصة.

حضر الاحتفال اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، والدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، وخالد المصري وكيل وزارة القوى العاملة بالشرقية، والنائبة جهاد إبراهيم رائدة متحدي الإعاقة، وعددًا من نواب البرلمان ومديري المديريات والعاملين بقطاع القوى العاملة والعمالة غير المنتظمة وذلك بقاعة الإحتفالات الكبرى بجامعة الزقازيق.

أوضح وزير القوى العاملة، أن الوزارة تقدم جميع سبل الرعاية لفئة العمالة غير المنتظمة، وذلك تفعيلًا للمبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لرعاية وحماية العمالة غير المنتظمة، الأمر الذي دفع كافة الأجهزة بالدولة للنظر إلى تلك الفئة وتقديم الرعاية لهم، مشيرًا إلى أن شهادة أمان تعد بمثابة حجر الأساس والخطوة الأولى لحماية تلك الفئة.

وأكد الوزير، أن مبادرة مصر بكم أجمل لذوي الإحتياجات الخاصة، تأتي في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارة القوى العاملة وصندوق تمويل التدريب والتأهيل بشأن توعية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، بسوق العمل والمشاركة في التنمية بهدف توعية الأشخاص ذوي الإعاقة بأحكام قانون العمل والقوانين ذات الصلة وتدريبهم على كيفية التغلب على صعوبات العمل، وكيفية إقامة وإدارة مشروعات صغيرة أو متوسطة أو متناهية الصغر لحسابهم الخاص.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads