المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| الدكتورةغادة عبدالرحيم لـ"بوابة المواطن": نطالب "النواب" بحوار مجتمعي للرفع توصيات "الأحوال الشخصية"

الجمعة 11/مايو/2018 - 05:56 م
أسماء حامد- تصوير فريدة فتحي
طباعة
أكدت الدكتورة غادة عبد الرحيم، أن هدفنا من مؤتمر "لا للاستضافة" أن ندق جرس الإنذار، أطفالنا في خطر، علينا نفكر بشكل غير أناني، حتى نستطيع أن نخلق جيل واعي مثقف سليم نفسيا، واجتماعيا، ومجتمع خالي من العنف والتطرف.

وأضافت "غادة" في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن": "كل القوانين القهرية لا تفكر في الطفل"، مشيرة: "هناك الكثير من التوصيات التي خرجنا بها، ولكن نلخصها اولا في عدة نقاط، حتى نقدمها ونطالب مجلس النواب لحوار مجتمعي، فبعض النقاط من حماس الأمهات، لا تستطيع أن تنفذ، ولكن هناك نقاط لابد أن تتحقق، وخاصة عندما لا يقدم الأب، أى رعاية مادية، وغيرها للطفل فليس من حقه أن يرى ابنه".

ولفتت غادة عبد الرحيم: "إلى الحالة السيئة والمشاكل النفسية، التي تحدث للطفل، نتيجة الشد والجذب، بين الأب والأم، فنجد الأم في المحاكم، والأب يخطف وغيرها".

وناشدت "عبد الرحيم" من خلال "بوابة المواطن": "أهمية تكاتف كل الجهات المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للطفولة، لحل هذه المشكلة لأنها قضية مجتمع"، مؤكدة: "فالتطرف والإرهاب، كل هذا سببه أسرة، غير مستقرة، وأم لاتجد من يصرف عليها، وتبحث عن أبنها في الشارع وأب متجبر، يعتقد الرجولة إنه مكتوب ذكر في البطاقة"، مؤكدة: "وليس كل الذكور رجالا".

وكانت مبادرة سيدات مصر بـ 100 رجل، المنبثقة من مبادرة ولادها سندها، برعاية الدكتور غادة عبدالرحيم، نظمت مؤتمر" لا لقانون الاستضافة" إيجابيات وسلبيات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads