المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جمل هنسمعها كتير في رمضان.. أبرزها "ما كلتش رز"

الجمعة 11/مايو/2018 - 06:03 م
خلود جاب الله
طباعة
أيام قليلة تفصلنا عن حلول شهر رمضان الكريم، شهر الصيام، وبدأت الاستعدادات في الشوارع والبيوت لاستقبال هذا الشهر، ومع بدايات شهر رمضان غالبا ما يردد المصريين بعض الجمل التي ارتبطت بهذا الشهر، وذلك كنوع من الفكاهة والمرح.


نقدم لكم أبرز هذه الجمل وأشهرها:


صايم ولا زي كل سنة: 
أبرز جملة يمكن سماعها خلال شهر رمضان، وغالبا ما تقال من كبار السن للصغار الذين لم يتمرسوا على الصيام بعد، وغالبا ما تقال بين الأصدقاء وبعضهم البعض ساخرين من هذه الجملة على سبيل المرح.


لازم نفطر مع بعض يوم: 
طوال الشهر الكريم يردد الأصدقاء والمعارف هذه الجملة، وفي الغالب لا يتم تحديد هذا اليوم حتى انتهاء شهر رمضان، حتى أصبح رواد مواقع التواصل الاجتماعي يسخرون منها، وذلك على اعتبار أنها تقال غالبا ولاتنفذ.


ما كلتش رز: 
هذه الجملة مستوحاه من فيلم "إكس لارج" للفنان أحمد حلمي، في أحد المشاهد أثناء السحور، وقال خلال المشهد هذه الجملة التي أصبحت تتردد من قبل الكثيرين خلال شهر رمضان، وعلى سبيل المرح بأنهم لم ينتهوا من ملئ بطونهم قبل أذان الفجر.


طلع لسانك كدة:
من أشهر الجمل أيضا التي يتم ترديدها خلال شهر رمضان، وتشير هذه الجملة إلى إمكانية معرفة الشخص الصائم من الفاطر من خلال شكل لسانه، وأصبحت الآن محل للسخرية والهزار من قبل الشباب على أيام الصغر التي كانوا يعتقدون خلالها بصحة هذه المقولة. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads