المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوريا الشمالية تقدم قربان ولائها وتفكك موقع تجاربها النووية

السبت 12/مايو/2018 - 04:46 م
دعاء جمال
طباعة
قدمت كوريا الشمالية قربان ولائها، ومن ثم أعلنت عن موعد تفكيك موقع تجاربها النووية، وذلك من أجل الوفاء بتعهدها بوقف التجارب النووية.

وقالت وسائل إعلام كورية شمالية، إن بيونج يانج قررت اليوم السبت تفكيك موقع تجاربها النووية، في بيونجكي ري، في الفترة بين 23 و25 من الشهر الجاري، وذلك بناء على الظروف المناخية، من أجل الوفاء بتعهدها بوقف التجارب النووية.

ونقلت وكالة "رويترز" الريطانية عن وسائل الإعلام، أن هذا التفكيك سيشمل انهيار كل أنفاقها بالانفجارات وإغلاق مداخلها وإزالة جميع منشآت المراقبة والمباني البحثية ومراكز الأمن.

ومن جانبها، قالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية:"وفقًا لقرار تم تبنيه في الجلسة الثالثة العامة للدورة السابعة للجنة المركزية لحزب العمال الحاكم، أن الجهات المعنية وعلى رأسها معهد الأسلحة النووية سيم اتخاذ إجراءات إغلاق موقع التجارب النووية للجمهورية لضمان الشفافية للتوقف عن التجارب النووية ".

وأوضحت الخارجية، قائلة: "إجراءات إغلاق موقع التجارب النووية سيتم عند مدخل جميع الممرات عن طريق تفجيرها، وإخلاء جميع منشآت الرقابة بما فيها معاهد وفريق الحراسة على سطح الأرض وذلك بصورة ممنهجة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads