المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تحاور فرقة "كومبارس" المسرحية

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 10:41 م
محمد فهمي
طباعة
في أحد المقاهي بوسط البلد وبالتحديد بجوار مقهى ريش الثقافي والذي مر عليه جميع مبدعي مصر تقريبًا، رأيتهم يكافحون بعد إحدي البروفات التي انتهت للتو. انها فرقة "كومبارس" المسرحية، حيث القتال في ساحة من عدم الدعم والإهمال. مجموعة من الشباب يسيرون علي درب النجاح في عروضهم سلاحهم الموهبة . وكان هذا حاور "المواطن" مع محمد حسن مخرج "كومبارس". 

بدايًة ..ٍس: من أين جائت فكرة الاسم "كومباوس" ؟
ج: صممنا علي أن نسمي الفرقة "كومبارس" لتخليد دور الكومبارس في الأعمال الفنية، ولتذكير أنفسنا أن أكبر النجوم كانوا في بداياتهم "كومبارسات" 

س: ما أحوال الظروف المادية للفرقة؟
ج: ندفع ضرائب وإيجار مسرح ومصاريف بروفات ولا نكسب أكثر مما ندفع، وهذا هو أحوال أغلب الفرق المسرحية بسبب عدم وجود ممول

س: أين تعرضون عروضكم المسرحية؟ 
ج: نعرض عروضنا علي مسرح الهوسابير ومسرح الرواد ومسرح البالون ومسرح جلال الشرقاوي، ومسرح الفلكي . كما عرضنا علي مسرح ساقية الصاوي والمسرح العائم. 

س: ما هي المهرجانات التي شاركتم فيها؟ 
ج: مهرجان آفاق، ومهرجان العربي, ومهرجان الرواد

س: ما هي أهم الجوائز التي حصلتم عليها ؟ 
ج: جائزة أفضل مخرج , و أفضل سينوغرافيا , وأفضل عرض من مهرجان الرواد 
وجوائز أفضل ممثل وخمسة شهادات امتياز أخري.

س: برأيك لماذا زاد الشغف عند الشباب لأن يصبح نجمًا مسرحيًا ؟
ج: مسرح مصر له سببًا كبيرًا في أن يزيد الشغف عند الشباب وهذا لتعلقهم الشديد به. 

س: ما المشاكل التي تواجه صناع المسرح في مصر؟
ج: قلة الموارد ومقص الرقابة الذي يضيق علي الإبداع علي خشبة المسرح 

س:ما هي أهم العروض التي قدمتموها ؟
ج: عرض "ترانزيت" لعام (2011) ، وعرض هانيبال لعام (2012)، وعرض اخترت لعام (2012)، وعرض "بعد ليلية عرض لعام (2013)، وعرض الكرنك اعام (2013)، وعرض "إنهم يعزفون" لعام (2015)، وعرض بضع ساعات في يوم ما لعام (2017)

س: ما هي نصيحتك للفنان المبتدأ الذي يريد أن يشق طريقه الفني؟ 
ج: التماسك والقتال والصبر هم الشروط الأساسية لأي فنان في بداياته، والمهم أن يرفض التخلي عن حلمه ويصبح مجرد عنصر للصفيق في البرامج مقابل وجبة و100 جنية. 

المخرج محمد حسن بأحد
المخرج محمد حسن بأحد العروض المسرحية
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads