المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ناصر عباس لـ"بوابة المواطن": التحكيم المصري يواجه أصعب اختبار اليوم بنهائي الكأس

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 11:42 ص
راجح الممدوح
طباعة
أكد ناصر عباس الحكم الدولي السابق والخبير والمحلل التحكيمي والمحاضر بالاتحادين الدولي والإفريقي في تصريحات خاصة اليوم لبوابة " المواطن " بأن التحكيم المصري يواجه اليوم في السابعة مساءا أصعب الاختبارات في تاريخه عندما يلتقي الزمالك مع سموحة السكندري في المباراة النهائية لكأس مصر تحت قيادة تحكيمية للدولي المخضرم محمد فاروق ورفاقه الليلة للعوامل والأسباب التالية:

أولا ً : اللياقة البدنية وطرق اللعب وكيفية السيطرة على مجريات الأمور منذ بداية اللقاء واخماد ثورة وحماس اللاعبين داخل أرض الملعب بالهدوء والتركيز والسيطرة .

ثانياً : تأثير الأحداث التي سبقت إقامة المباراة بين الطرفين مع اتحاد الكرة ولجنة الحكام الرئيسية وما أثير من جدل كبير حول إسناد المباراة لطاقم تحكيم مصري أو أجنبي والاتهامات المتبادلة بين أطراف النهائي واتحاد الكرة ولجنة الحكام الرئيسية سيؤثر بشكل كبير علي نفسية وانطباع اللاعبين أثناء اللقاء وسينعكس عليهم بشكل كبير .

ثالثا ً : التعامل مع المباراة من جانب محمد فاروق ورفاقه لإثبات الذات ومدي أفضلية الحكم المصري علي الأجنبي وتحقيق الإنتصار لمنظومة التحكيم المصري وهو ما سيكون الشاغل الرئيسي لكل أفراد طاقم التحكيم.

رابعاً : السيطرة على مجريات الأمور أول ربع ساعة من المباراة لصعوبتها والإمساك بزمام الأمور من البداية وهي اللحظة الفارقة في إدارة المباراة الصعبة بين الزمالك وسموحة.

خامساً : الضغوط النفسية والعصبية والأعباء بين لاعبي الفريقين وكذلك الأجهزة الفنية من خارج الخطوط سينعكس بالطبع علي اللاعبين داخل أرض الملعب .

وقال عباس بأن تعاون طاقم التحكيم والعمل بجماعية سوف يساهم ويساعد في النجاح والسيطرة على مجريات الأحداث داخل الملعب وخارجه نظراً للحساسية المفرطة بين قيادات الناديين قبل المباراة .

وأضاف الخبير والمحاضر الدولي بأن المباراة صعبة للغاية وتُلعب في أجواء ملتهبة وشائكة وما سبقها من أحداث واتهامات متبادلة وانتقادات لاذعة زاد من صعوبتها بعد الخلاف الذي نشب بين قيادات الناديين في الزمالك وسموحة على جنسية طاقم التحكيم الذي سيدير اللقاء .

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads