المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حسام عبدالمنعم نجم الزمالك السابق في حوار خاص لـ"بوابة المواطن":الأزمات سر انهيار الزمالك.. والكأس بداية جديدة لعودة مدرسة الفن والهندسة

الأربعاء 16/مايو/2018 - 04:46 م
حسن محمد
طباعة

الأزمات سر تراجع الزمالك هذا الموسم

 

خالد جلال نجح في لم الشمل وأتوقع له مستقبل مبهر

 

إيهاب جلال فشل مع الزمالك بسبب طريقة اللعب

 

أزمة سموحة ملهاش لازمة

 

كوبر عليه تغيير طريقته وأشفق على صلاح


واحد من نجوم الجيل الذهبي لنادي الزمالك، مدافع بدرجة مهاجم، سجل العديد من الأهداف الهامة وكان شاهدا على فترة من أجمل فترات القلعة البيضاء، حصد 14 لقبا مع الزمالك، ويعد من أبرز نجوم الزمالك السابقين، حيث حفر اسمه فى أذهان الجماهير البيضاء بهدف درع الدوري عام 2003، أنه حسام عبد المنعم نجم الزمالك السابق، والذي فتح قلبه لـ"بوابة المواطن" وتحدث عن الفترة الحالية للأبيض ونهائي الكأس وأفضل لحظاته مع الفريق.

حسام عبدالمنعم نجم

كيف ترى تتويج الزمالك بالكأس بالأمس؟

كنت أتوقع فوز الزمالك باللقب، وتجاوز عقبة سموحة، الفريق يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين، وأصبح قادرا على المنافسة بقوة على المسابقات في الموسم المقبل، خالد جلال قاد الفريق بنجاح في اللقاء رغم الصعوبات.

حسام عبدالمنعم نجم

ماهو سر تراجع الزمالك هذا الموسم؟

 

غياب الاستقرار والأزمات التي تلاحق النادي إداريا، الفريق يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين ولكن تغيير الأجهزة الفنية وعدم عمل معسكر إعداد جيد وتأخر المدير الفني في بداية الموسم كان سبب لكل هذا.

حسام عبدالمنعم نجم

ماهو الفرق بين الجيل الذهبي للزمالك والجيل الحالي؟

 

الدافع هو الفارق بين جيلنا والجيل الحالي، اللاعب حاليا يحصل على مبالغ كبيرة وينضم بمقابل كبير، والدافع لديه يكون شبه منعدم لأنه حقق جزء كبير بالانضمام بهذا المبلغ، الأموال أصبحت سببا رئيسيا في غياب الانتماء، جيلنا كان يلعب بدافع البطولات والفوز، فأنا وعبد الحليم علي أنضمينا للزمال من الشرقية للدخان وتركنا أموالا من أجل اللعب للأبيض، هذا لا يوجد في الوقت الحالي.

حسام عبدالمنعم نجم

ماهي أسباب فشل إيهاب جلال مع الزمالك؟

 

إيهاب جلال واحد من أفضل المدربين في مصر، وحقق نجاح جيد مع المقاصة، ولكن عدم استجابة لاعبو الزمالك لفلسفته واستراتيجيته كان سببا رئيسيا في تراجع المستوى، وهذا يحدث كثيرا في الكرة عدم التوافق بين عقلية المدرب واللاعبين عكس مافعله خالد جلال.

حسام عبدالمنعم نجم

ما رأيك في تجربة خالد جلال؟

 

بالطبع ناجحة حتى الآن، خالد جلال من أبناء النادي ونجح في احتواء اللاعبين ولم الشمل سريعا، وهو ماظهر عليه اللاعبين في مباراة الأهلي والروح القتالية العالية التي ظهروا بها في الفترة الأخيرة والاصرار على الفوز، وهو ماافتقده اللاعبين مؤخرا، أتوقع استمرار جلال ونجاحه في الموسم المقبل مع الفريق.

حسام عبدالمنعم نجم

ماهو أغلى هدف بالنسبة لك في حياتك الكروية؟

 

هدفي في شباك الإسماعيلي في موسم 2003 بالطبع هو الأغلي، خاصة وأنه كان سبب في الفوز بدرع الدوري بعد خسارة الأهلي أمام إنبي.

حسام عبدالمنعم نجم

كيف ترى فرص المنتخب المصري في المونديال؟

 

لدينا منتخب مميز ولاعبين جيدين ولكن على كوبر مراجعة نفسه وتغيير الطريقة تماما كما يحدث في ليفربول، محمد صلاح سيتعرض لرقابة لصيقة في حالة عدم تغيير الخطة سنتعرض لصعوبات كبيرة، أتمنى التأهل للدور الثاني هذا سيكون بمثابة إنجاز كبير للكرة المصرية.

حسام عبدالمنعم نجم

مارأيك فيما قدمه صلاح هذا الموسم؟

 

صلاح فخر لكل مصري وعربي، وما يقدمه الآن فخر لنا جميعا، أشفق عليه كثيرا لأنه أصبح يعمل على عاتقه حمل كبير، هو النجم الأول للمنتخب، ونجاحه وتألقه فتح المجال أمام اللاعبين الصغار للاحتراف.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads