المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. العرب يبحثون الأزمة الفلسطينية.. وروسيا تهاجم إسرائيل.. وتركيا على حافة الهاوية

الخميس 17/مايو/2018 - 12:34 م
عواطف الوصيف
طباعة
لا تزال الأوضاع في فلسطين، تشغل العالم أجمع، والجميع على يقين من أن غزة تعيش فوق صفيح ساخن، والدليل على ذلك، الإجراءات التي ينوي وزراء خارجية العرب، القيام بها اليوم الذي يشهد أول أيام شهر رمضان المبارك، وألقت عليه الصحف العالمية.

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية أن اليوم الخميس، بعقد وزراء الخارجية العرب، اجتماعًا طارئًا في القاهرة، لبحث ومناقشة سبل مواجهة العدوان الإسرائيلى على الشعب الفلسطينى، بمقر جامعة الدول العربية.

ويتطرق اجتماع وزراء خارجية العرب، إلى كيفية مواجهة قرار الولايات المتحدة غير القانونى بنقل سفارتها إلى القدس، والتي على آثر تنفيذ القرار اندلعت اشتباكات حادة بين الفلسطينين والعدو المحتل، أدت إلى مقتل العشرات من المدنين الفلسطينين، وقصف المحتجين بطائرات قوات الاحتلال.

الكونجرس الأمريكي
الكونجرس الأمريكي
قرارات الكونجرس الأمريكي
نوهت "واشنطن بوست" الأمريكية، لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الامريكي، قد وافقت وبأغلبية 10 من أصل 15 صوتا، علي ترشيح جينا هاسبل لمنصب مديرة وكالة المخابرات المركزية "سي آي إيه".

وقالت الصحيفة أن الموافقة ورفعت إلى مجلس الشيوخ، وهو ما يضمن فعليا حصولها على موافقة المجلس لتولي المنصب مكان مايك بومبيو، الذي عين وزيرًا للخارجية مؤخرًا.

وقاد السيناتور الجمهوري جون ماكين، حملة لمعارضة ترشيح هاسبل، بعد أن رفضت الإقرار بأن أساليب الاستجواب الوحشية التي استخدمت بعد هجمات 11 من سبتمبر كانت غير أخلاقية.


الشرطة الماليزية
الشرطة الماليزية
مداهمات الشرطة الماليزية
نوهت "نيوز ويك" الأمريكية"عن الإجراءات التي قامت بها الشرطة الماليزية، اليوم الخميس، مع الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، ووفقا لما ورد، داهمت الشرطة الماليزية اليوم الخميس، منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق، في سياق التحقيقات التي تجريها الحكومة الجديدة حول فضيحة اختلاس أموال عامة.

وتوجهت أكثر من عشر آليات، تابعة للشرطة الماليزية، مع الساعات الأولى من صباح البوم الخميس إلى مجمع عائلة نجيب ودخل عدد كبير من المحققين المنزل، وهو ما ما أكده أحد صحفي وكالة فرانس برس.

وقام الشرطة الماليزية بدهم المنزل وشقة أخرى لأكثر من ست ساعات في سياق التحقيقات في قضية تبييض أموال، بدون أن تجري أي اعتقالات، وفق محامي رئيس الوزراء السابق.


أردوغان
أردوغان
أردوغان وحافة الهاوية
ألقت "جارديان" البريطانية، الضوء على ما قاله أحد أبرز ممثلي المعارضة في تركيا، ورأيه عن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، فقد أعرب المرشح الرئاسي لحزب المعارضة الرئيسي في تركيا، والمعروف بـ"محرم إنجه"، عن موقفه ونظرته عن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حيث أكد أنه لا يفعل شيئا سوى الدفع بالبلاد إلى "الهاوية"، على حد قوله، منوها أن سياسات تحرك تركيا والإيديولوجية، التي تعتمد عليها، وهي والتصميم على السيطرة على البنك المركزي، أكبر دليل على ذلك.

وأشار محرم إنجه، المعروف بسعيه لإنهاء هيمنة رجب طيب أردوغان المستمرة منذ 15 عاما في السلطة، إلى أن البنك المركزي والمؤسسات الاقتصادية الأخرى يجب أن تكون قادرة على العمل باستقلالية.
روسيا
روسيا
هجوم روسيا على إسرائيل
ومن جهتها، أفادت "تليجراف" البريطانية، أن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، قد أكد أنه من المشين وصف عشرات المتظاهرين الفلسطينيين "السلميين" الذين قضوا في قطاع غزة برصاص إسرائيلي، بـ"الإرهابيين".

وحرص وزير الخارجية الروسي، على عقد مؤتمؤ صحفي في موسكو، لمناقشة هذا الشأن، وهو ما أكدته وكالة الأنباء الفرنسية، حيث قال: "لا أستطيع أن أوافق على القول إن عشرات المدنيين السلميين، خاصة الأطفال منهم وبينهم رضع، الذين قتلوا خلال هذه الأحداث، هم من الإرهابيين، إنه تصريح مشين."


قطاع غزة
قطاع غزة
إسرائيل تهاجم المقاومة في غزة
ومن الصحافة الأمريكية والبريطانية، إلى العبرية، حيث افادت "هآرتس" العبرية، فقد وجهت إسرائيل طائراتها الحربية، وقامت بقصف موقعين في قطاع غزة، مما أدى إلى إصابة مواطن بجراح متوسطة الليلة، فيما تصدت المضادات الأرضية لها في أجواء القطاع.

وحاول الناطق باسم وزارة الصحة، أن يشرح نقاط توضح نتائج قصف إسرائيل في غزة، حيث أسفر عن إصابة أشرف القدرة بجراح متوسطة، مشيرا إلى أنه جرى نقله للمشفى الاندونيسي القريب، مع الإشارة إلى أن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت موقع "عسقلان" شمال غرب بيت لاهيا بـصاروخين من طائرة استطلاع و4 صواريخ حربية.

من ناحية أخرى، قامت إسرائيل بتوجيه قصفًا آخر استهدف موقع "السفينة" التابع للمقاومة غرب مدينة غزة، بـ3 صواريخ استطلاع و4 صواريخ حربية، والذي أحدث أضرارا كبيرة في محيط الاستهدافات، فيما روع صوت القصف المواطنين والأطفال في أولى ليالي شهر رمضان المبارك. 

وكان موقع "واللا" العبري زعم مساء الأربعاء، أن نيرانًا رشاشة أطلقت من القطاع أصابت عدة منازل داخل مدينة "سديروت" شرقي قطاع غزة دون وقوع إصابات، كما أن صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، ذكرت أن أحد المنازل تعرض للإصابة ب6 رصاصات دون وقوع إصابات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads