المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة أخبار "توك شو" منتصف نهار الخميس 17/5/2018

الخميس 17/مايو/2018 - 04:16 م
ياسمين شهاب
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية، نشرة أخبار التوك شو منتصف نهار الخميس 17/5/2017.

دعت القوى الوطنية في مدينة حيفا المحتلة، للمظاهرات لتعبر عن غضب نصرة لدماء الشهداء بغزة، وذلك يوم غدٍ الجمعة عند الساعة الـ8:30 مساءً في بلدة التحتي.

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، إن تم توزيع 3.780 ملايين كرتونة رمضانية على المواطنين البسطاء بجميع المحافظات والقرى.

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن العمل يجري على قدم وساق لقبول جميع أوراق المرشحين للانتخابات النقابية العمالية، مشيرًا إلى وجود عدد كبير من المرشحين المتقدمين، وبالرغم من ذلك تم السيطرة على الموقف وقبول جميع الطلبات لليوم الثاني على التوالي من فتح باب التقدم للترشح.

بدأ مجلس الوزراء، اجتماعه لمناقشة خطط توفير السلع ومتابعة الأسواق خلال شهر رمضان، كما يستعرض التقارير المتعلقة بجودة الخدمات التي تقدم للمواطنين ومشروعات القوانين ذات الأولوية طبقًا للأجندة التشريعية.

علق رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، على المواجهات التى حدثت بين قوات الاحتلال والشعب الفلسطيني، في إطار استمرار مسيرات العودة احتجاجًا علي نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلي القدس المحتلة، "ما فعلته "إسرائيل" على حدود قطاع غزة صادم ومروع".

طرحت القوات المسلحة، بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية مليوني و700 ألف عبوة غذائية بنصف ثمن التكلفة بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وبالتزامن مع شهر رمضان الكريم وتوفير الاحتياجات الأساسية من السلع التموينية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة.

قالت وزيرة التخطيط هالة السعيد، إن الحكومة استعرضت، اليوم الخميس، مؤشرات الأداء الاقتصادي للربع الثالث من العام المالي، وأن معدل نمو الاقتصادي وصل إلى 5.4 %. 

عرض الإعلامي وائل الإبراشي، تقريرًا مصورًا عن الوضع الاقتصادي والأمني الذي يعيشه أهالي سيناء، في ظل ما تقوم به الدولة متمثلة في الجيش والشرطة من عمليات لتطهير أراضي سيناء من العناصر الإرهابية والتكفيرية.

أفادت فضائية اكسترا نيوز، في نبأ عاجل لها، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالاً هاتفيًا نظيره الأردني الملك عبد الله الثاني ، وبحثا خلال الاتصال تطور العلاقات بين البلدين ومواصلة العمل على تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات بين البلدين.

نشرت القوات المسلحة المصرية، اليوم الخميس، بيانًا حمل رقم 22، حول العملية العسكرية الشاملة، سيناء 2018، أعلنت فيه القضاء على نحو 19 فردًا تكفيريًا. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads