المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أردوغان عن إسرائيل: وحش دموي

السبت 19/مايو/2018 - 09:28 ص
عواطف الوصيف
طباعة
وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وخلال إتصال هاتفي أجراه مع أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، دعوة إلى إبداء المجتمع الدولي رد فعل أقوى حيال ما وصفه بـ"وحشية إسرائيل" في قطاع غزة، هذا بجانب مناقشة وبحث اخر التطورات في فلسطين وسوريا، بحسب ما ذكرته العديد من المصادر في الرئاسة التركية.

وركز أردوغان في مكالمته مع أمين عام الأمم المتحدة، على نقطة السفارة الأمريكية، حيث أكد إن الخطوة التي قامت بها واشنطن من نقل سفارتها إلى القدس بطريقة غير قانونية، تعرّض السلام الدولي للخطر من خلال التحرك بشكل مخالف لقرارات الأمم المتحدة، وفقا لرؤيته.

ويرى الرئيس التركي، أنه ينبغي على المجتمع الدولي، أن يظهر رد فعل أقوى حيال وحشية "إسرائيل" في غزة.

وبحسب المصادر الرئاسية، فإن أردوغان وغوتيريش رحبًا بإدانة مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة لـ"إسرائيل"، وموافقته على تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق بأحداث غزة، ووصفا ذلك بالتطور الإيجابي.

وأطلع الرئيس التركي غوتيريش على معلومات حول القمة الإسلامية الطارئة التي احتضنتها مدينة إسطنبول التركية الجمعة، مشيرًا إلى أن تركيا ستتابع تطورات القضية في الجمعية العامة للأمم المتحدة أيضًا.

من جهته، لفت غوتيريش إلى أهمية بذل جهود مشتركة من أجل تخفيف معاناة آلاف الفلسطينيين، مرحبا بجهود تركيا في مساري جنيف وأستانة، من أجل التوصل إلى حل سياسي في سوريا.

يستلزم الإشارة هنا، إلى أن الجيش الإسرائيلي ومنذ الاثنين الماضي، تعمد ارتكاب مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، واستشهد فيها 62 فلسطينيًا وجرح 3244 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، وذلك لمجرد إحتجاجهم على نقل السفارة الأمريكية، ومحاولتهم إحياء الذكرى الـ 70 للنكبة الفلسطينية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads