المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكيل تعليم كفر الشيخ لـ"بوابة المواطن": اليوم الأول لامتحانات الدبلومات الفنية دون شكاوى

السبت 19/مايو/2018 - 02:16 م
نرمين الشال
طباعة
قالت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن"، إنه لم يرد أي شكاوى حتى الآن إلى غرفة عمليات المديرية والخاصة بمتابعة سير امتحانات الدبلومات الفنية، وتلقى الشكاوى.

 وأكدت أن اليوم الأول للامتحانات بدء منذ الرابعة فجرا حيث تم تسليم الأسئلة للجان الامتحانات على مستوى المحافظة، كما تم المرور على بعض اللجان لمتابعة سير الامتحانات في اليوم الأول، ولم تجد أي شكاوي سواء من الطلاب أو أولياء الأمور.

وقالت إنها لاحظت سلاسة داخل جميع اللجان التي قامت بالمرور عليها اليوم وأن العمل يجري على قدم وساق لمتابعة لضمان سير الامتحانات في كافة اللجان على مستوى المحافظة دون معوقات. 

وجدير بالذكر إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية بكفر الشيخ 37 ألف و744 طالب وطالبة، مؤكدة أن 14238 طالب وطالبة بالتعليم الثانوي الصناعي يؤدون الامتحانات في 31 لجنة، منهم 243 طالب وطالبة بالمدرسة الصناعية المتقدمة نظام الـ5 سنوات في لجنة واحدة، أما الدبلوم الصناعي نظام الـ3 سنوات يؤدي 12038 طالب وطالبة الامتحانات في 25 لجنة، أما الثانوي الصناعي المهني نظام الـ5 سنوات، يؤدي 1967 طالب وطالبة الامتحان في 5 لجان.

أما التعليم الزراعي يؤدي 5310طالب وطالبة الامتحان في 10 لجان، منهم 19 طالب وطالبة بالتعليم الثانوي الزراعي نظام الـ5 سنوات، و5291 طالب وطالبة نظام الـ3 سنوات، أما التعليم التجاري يؤدي 17348 طالب وطالبة الامتحان في 70 لجنة، أما التعليم الثانوي الفندقي يؤدي 540 طالب وطالبة الامتحان في 3 لجان.

وعلى جانب أخر، قالت الدكتورة بثينة كشك، أنها قامت بالمرور على كنترولات تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية الذي بدأ اليوم وأن عملية التصحيح جارية على قدم وساق، وطالبت وكيل الوزارة، المعلمين بضرورة التأني في عملية التصحيح والمراجعة، حتى يأخذ كل طالب حقه بمنتهى العدالة، ولتحقيق أكبر قدر من الحيادية بين الطلاب، ومراعاة المعدلات القانونية لتوزيع الأوراق، مشيرًا إلى أن أعمال التصحيح تعقبها مراجعة ورصد الدرجات تمهيدًا لإعداد النتيجة.

كما أضافت وكيل الوزارة أنه المديرية أنهت الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة والمقرر لها يوم 3 يونيو القادم حيث تم إعداد 42 استراحة لتسكين الملاحظين والمراقبين ورؤساء لجان الثانوية العامة، وتوفير كافة احتياجاتهم داخل الاستراحات. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads