المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العوامل المسببة للكوليسترول.. إحذري منها

الإثنين 21/مايو/2018 - 11:15 ص
نيرمين محمد
طباعة
ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والمعروف أيضا باسم Hypercholesterolemia وهي حالة تسبب مستويات معينة من الدهون السيئة، لتكون عالية جدا في الدم. وعادة ما يكون السبب هو عوامل نمط الحياة، مثل النظام الغذائي، اضطراب في الجينات وهي أقل شيوعًا، وقد يحدث بسبب حالات طبية أخرى أو بعض الأدوية.

وفقاَ لما ذكر موقع "Nutrition"، قد تكوني مصابة بارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم إذا كان لديكِ باستمرار مستويات عالية من الكوليسترول السيئ في الدم، وهو ما يظهر في اختبار روتيني يسمى لوحة الدهون. ولعلاج ارتفاع الكوليسترول في الدم، قد يوصي طبيبك بتغيير نمط الحياة مثل الأكل الصحي للقلب، والإقلاع عن التدخين، أو بهدف الحصول على وزن صحي. وقد يصف لك الطبيب أيضًا أدوية، مثل الستاتينات، لتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم لديكِ والتحكم فيها. ويمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم غير المعالج إلى ما يُطلق عليه "تصلب الشرايين.

لذلك، تعرفي على أهم الأسباب التي ترفع نسبة الكوليسترول بالدم:

1- أنماط الأكل غير الصحية، وعدم النشاط البدني، والتدخين يمكن أن يسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

2- قد يكون بسبب طفرات أو تغيرات في جيناتهم. هذه الطفرات تجعل من الصعب على الجسم التخلص من الكولسترول الضار من الدم.

3- بعض الأدوية التي تتناوليها في حالات طبية أخرى قد تزيد من نسبة الكولسترول لديكِ

4- الحالات الطبية التالية قد تسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم:
- مرض الكلى المزمن
- داء السكري
- قصور الغدة الدرقية
- زيادة الوزن والسمنة
- الأمراض الالتهابية مثل الصدفية، الذئبة الحمامية، والتهاب المفاصل الروماتويدي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads