المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| مذيعة "هذا الصباح" عن الأكلات المصرية: تدمير للهوية

الإثنين 21/مايو/2018 - 12:52 م
ياسمين شهاب
طباعة
تساءلت الإعلامية أسماء مصطفى، هل تغيير لغتنا وطمس هويتنا وتقاليدنا للغرب هو ما سيصنع من مصر دولة متقدمة، وذلك بعد انتشار مصطلحات غربية على السوشيال ميديا.

واستنكرت مصطفى، غرائب السوشيال ميديا التي أصبحت تعمل على طمس هويتنا المصرية، مؤكدة أن ذلك لا يعد تطور، وإنما هو إتباع وتطبيع لهوية غير هويتنا المصرية، رافضة تغيير أسماء الأطعمة، خصوصًا عقب تغيير أسماء الكنافة والقطائف، وقالت: "قولوا كنافة ده مش يقلل مننا في حاجة".

وأكدت مصطفى، خلال الحلقة، قائلة: "منذ صغرنا ونحن نعرف أن الصباح هو الشاي بلبن والنسكافيه، أما ما يحدث الآن لمجد أمهاتنا السابق في الأطعمة والحلويات يعد من العجائب، مشيرة إلى أننا تعودنا على اسم الكنافة والقطايف والكحك، ولكن أصبحت تسمى baby hair،golden finger، snobal، وأما الملوخية فهي تعد من أعظم الأكلات التي تتضح فيها مهارات المرأة المصرية، تغير اسمها فجأة إلى Green soap والطعمية green burger.

وأشارت مصطفى، إلى أننا في تقليدنا الأعمى لتغيير لغتنا في أسماء الأكلات لم ننتبه أن بعض المعاني خارجة في ألفاظها، مشيرة إلى أنه عند تمثيل دور صعيدي يستعين الممثل بمصحح لهجات، مما يدل على عمق لغتنا المصرية.

واختتمت مصطفى، كلامها، قائلة: "تروح مدارس أجنبي على راسي، وتتعلم لغات وتتكلم انجليزي مش مشكلة، إنما تنسى أصلك ساعتها لازم نخاف بجد".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads