المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"عكاشة" يعين "الدرديري" مديرًا لقناة الفراعين

الثلاثاء 22/مايو/2018 - 07:34 م
أحمد منير
طباعة
أصدر الإعلامى توفيق عكاشة العضو المنتدب بالوكالة لشركة فيرجينيا للإنتاج الإعلامي والمالكة لقناة الفراعين الفضائية، وبعد موافقة السيدة مفيدة الفقي رئيس مجلس الادارة، قرارا ملزما وفقا لقانون الشركات صادرا بالقانون رقم 8 استثمار وبعد مراجعة الموقف القانوني للمستفيد من القرار، قرر العضو المنتدب بالوكالة الإعلامي الدكتور توفيق عكاشة تعيين الاعلامية الاستاذة حياة الدرديرى مديرا عاما لقناة الفراعين على ان تباشر مهام عملها وفقا للقانون فور إخطارها رسميا.

ويأتي القرار بعد مراجعة الكفاءة المهنية للأستاذة حياة الدرديرى وأقدميتها باعتبارها أقدم اعلامية بقناة الفراعين وهى معينة بصفة رسمية وقانونية بالقناة.

كما تم تكليف الاستاذ فاروق عكاشة المدير الادارى بالقناة باتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار هيئة الاستثمار ومدينة الإنتاج الإعلامي والشركة المصرية للأقمار الصناعية النايل سات والجهات الرسمية الأخرى بالقرار وجعل الاستاذة حياة الدرديرى مفوضا بالتوقيع على كافة الإجراءات والعلاقات التي تربط القناة مع الغير.

كذلك إخطار الوكالة الاعلانية رسميا بقرار مجلس الادارة ، والتأكيد على أن تقوم الدرديرى بمباشرة عملها فور الانتهاء من الاخطارات اللازمة رسميا، حيث سيبدأ غدا المدير الإداري بالقناة ووفقا الإخطارات القانونية بإعلانها بتاريخ مباشرتها لمهام عملها الجديد.

وقد أشار القرار إلى أنه قد ترك للدرديرى حرية القرار بالتفرغ لعملها الجديد أو مشاركتها فى تقديم اى من البرامج في القناة بجانب عملها.

جدير بالذكر أن بعض الوسائل الاعلامية قد تداولت اخبار تدعى انتهاء علاقة الدرديرى بالفراعين وهذا لم يحدث اطلاقا وانه لم يصدر أى قرارات بذلك من رئيس مجلس الإدارة أو العضو المنتدب، كما أنه بمراجعة موقفها التأمينى السارى المفعول اتضح انها اقدم من عمل بالقناة وان بطاقتها الشخصية وجواز سفرها مدون بهما وظيفتها كمذيعة بالقناة، وإنها لم تتقدم رسميا باستقالتها، كما لم تقم بتقديم استقالتها ورفضها وان الأمر لم يتم بحثه من الأساس.

وأكد القرار أن خطاب مباشرة مهام العمل يحتوى على تكليفها بوضع الخريطة البرامجية بالتنسيق مع الوكالة الإعلانية، كما اشار القرار إلى أنه سبق وتم تكليف الكاتب الصحفي عز الاطروش مديرا عاما لبرامج قناة الفراعين كونه عضوا عاملا بنقابة الصحفيين، كما تضمن القرار تعيين المخرجة وسام حسن مديرا لقسم الإخراج بالقناة.

هذا وأكد العضو المنتدب أنه تتوالى القرارات المتعلقة بإعادة هيكلة قناة الفراعين استعدادا للانطلاق.

فيما اكدت المصادر انه قد تم منح الدرديرى صلاحيات تتضمن حرية الاستعانة بمن تجدهم يفيدون فريق عمل الفراعين ويؤدى لنجاحها فى الفترة القادمة بالتنسيق مع مديرة البرامج والإخراج.

وكشف ان ما تبقى من قرارات ستصدره الاعلامية حياة الدرديرى بصفتها مديرا عاما للقناة.

هذا وسوف تنطلق القناة رسميا فى ذكرى احتفالات ثورة الثلاثين من يونيو العظيمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads