المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكري وفاة زنيب صدقي.. تعرف على أبرز المعلومات عن حياتها

الأربعاء 23/مايو/2018 - 02:43 م
أماني سلام
طباعة
في ذكري وفاة زنيب
يصادف اليوم الأربعاء 23 مايو، ذكري وفاة الفنانة زنيب صدقي، اشتهرت بتقديم دورة الأم والحماة الارستقراطية في أغلب أفلامها وكانت تعد من أهم الفنانات الموجودة على الساحة الفنية في جيل السبعينات، تألقت وتفوقت فى المسرحيات الناطقة بالفصحى العربية، حيث أنها نالت الكثير من الجوائز عن تاريخها الفني، وشاركت في أعمال مع ألمع النجوم في ذلك الوقت، وفيما يلي تستعرض "بوابة المواطن" أبرز المعلومات عن زينب صدقي.

نشأتها:
ولدت في 15 أبريل 1895 وهي من أصل تركي واسمها الحقيقي ميرفت عثمان صدقي، وكانت من عائلة محافظة جدا، وكانت أسرتها رافضه عملها في التمثيل، إلا أن عشقها وحبها للفن جعلها تقدم على خوض رحلتها مع الفن والتمثيل متحدية الجميع. 

بدايتها الفنية:
بدأت التمثيل عام 1917 بمشاركتها في عدة فرق مسرحية، ومنها فرقة نجيب الريحاني، وفرقة رمسيس، وأيضا فرقة عبدالرحمن رشدي، وتميزت أدوارها في المسرحيات بالفتاة الناطقة، وفى عام 1926 نالت الجائزة الأولى فى التمثيل الدرامى فى المسابقة التي أقامتها لجنة تشجيع التمثيل والغناء المسرحى.

زواجها:
تزوجت الفنانة زينب صدقي مرة واحدة، لم تدم سوى ستة أشهر، ولم تنجب، أما ابتها كوثر عباس، التي أصبحت فيما بعد ميمي صدقي فهي ابنتها بالتبني.
في ذكري وفاة زنيب
أهم مسرحيتها:
مجنون ليلى، كليوباترا، الجاه المزيف، أحدب نوتردام، وغيرهم من المسرحيات.

أبرز أعمالها السينمائية:
إسكندرية ليه، ست البيت، موعد في البرج، وفاء إلي الأبد، حب ودموع، عزيزة، نهاية قصة، ليلة غرام.

وفاتها:
بعد نجاح كبير وتاريخ ملئ بالإعمال الناجحة توفيت زينب صدقي في 23 مايو 1993 عن عمر يناهز 98 عام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads