المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في شهر رمضان 2018| عادات تبطل الصيام فتجنبوها

الإثنين 28/مايو/2018 - 02:47 م
مروة محمد
طباعة
قد يخطأ الناس باتباع بعض العادات التي تتسبب في فساد وبطلان صيامهم، ولكن دون دراية منهم أن هذا الشئ خاطئ، ولذا تقدم لكم " بوابة المواطن " اليوم عادات تبطل الصيام، يتعين على الناس تجنبها تماما في رمضان 2018.

عادات تبطل الصيام في شهر رمضان

يتجنب الكثيرون خلال فترة الصيام الكثير من المحرمات ومنها تناول الطعام والشراب والعلاقة الجنسية، ولكن ليست هذه فقط هى المحرمات خلال الصيام لأنها تبطله، ولكن النميمة والغيبة وهتك أعراض الناس والسب كلها أشياء تبطل الصيام تماما فعليكم تجنبها.

الخطأ في الوضوء، فقد يقوم الكثيرون بارتكاب أخطاء في الوضوء للصلاة كأن يقوموا بترك المضمضة والاستنشاق خوفا من أن يصل الماء إلى الحلق، ولكن هذا خاطئ ويبطل الوضوء والصلاة.

ينبغي عليكم تثبيت نية الصيام قبل طلوع الفجر فعليكم أن تبيتوا النية للصيام فكما قال الرسول "ص" أنه من لم يبيت الصيام قبل الفجر فلا صيام له".

تخصيص نهار رمضان للنوم والكسل والليل للهو واللعب ومشاهدة المسلسلات، فمن المفترض أن هذا الشهر مخصص للعبادة والطاعة فالنوم والكسل يضيع عليك الصيام والشعور به.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads