المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بانوراما عالمية .. إصابة "صلاح" تأخذ نصيب الأسد .. واستهداف "نتنياهو" بالقنابل .. وشائعة وفاة "أبو مازن"

الجمعة 01/يونيو/2018 - 01:50 م
دعاء جمال
طباعة
ترصد "بوابة المواطن" أهم الأحداث التي وقعت في العالم خلال الأسبوع الماضي، فالعالم على صفيح ساخن لا يهدأ من إشاعات بموت الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى إصابة نجم منتخب مصر ولاعب ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، إلى الهجمات الصاروخية على إسرائيل وانتهاكات الاحتلال.

اتفاق تركي أمريكي..

أفادت "نيويورك تايمز" الأمريكية، الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا توصلا إلى اتفاق بشأن خارطة طريق، حول التعاون المشترك لضمان الأمن والاستقرار في منبج السورية.

وكانت الخارجية التركية قد أعلنت، أن وفدًا من الولايات المتحدة سيجري مشاورات في تركيا مع مسؤولين محليين بخصوص مدينة منبج السورية.
اتفاق تركي أمريكي
اتفاق تركي أمريكي

ترامب واللقاء المرتقب مع رئيس كوريا الشمالية..

اهتمت "واشنطن بوست"، بإلقاء الضوء على تغريدة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حول لقاءه المرتقب مع زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، حيث نوه إن الولايات المتحدة قد تعقد الاجتماع مع الزعيم الأعلى لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونغ أون في موعده المحدد سابقا.

وأعرب ترامب، عن موقفه حيال هذه القضية في تغريدة على تويتر قائلا: "إننا نجرى محادثات مثمرة للغاية مع كوريا الديمقراطية بشأن إعادة القمة لمسارها، وهو إذا ما تحقق، فستعقد على الأرجح في سنغافورة في نفس الموعد وهو الـ12 من يونيو"، ووضح في تغريدته إنه إذا ما لزم الأمر، فالاجتماع سيتم نقله إلى ما بعد ذلك التاريخ.

ترامب وكيم
ترامب وكيم

استهداف "نتنياهو" بالقنابل الدخانية..

أفادت مختلف المواقع العبرية الإعلامية، أن مجهولون قاموا بإلقاء 3 قنابل دخانية، باتجاه منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في منطقة قساريا، التيث تقع في قضاء حيفا.


وذكر موقع "واللا" العبري، أن مجهولين ألقوا 3 قنابل دخانية باتجاه منزل نتنياهو دون وقوع إصابات، في حين فتحت الشرطة الإسرائيلية تحقيقاً في ظروف الحادث.

نتنياهو
نتنياهو

إصابة "محمد صلاح" وشماتة إسرائيلية..

مع التركيز على التغطية الإخبارية، العالمية، لما تعرض له "محمد صلاح" أو كيفما ما عرف بـ" أبو مكة" كان هناك تحليلات أيضا وتساؤلات، ما إذا كان هذا الأمر تم بشكل مقصود، وما إذا كان صلاح يشكل خطورة حقيقية، ونجوم أوروبا يخشونه لدرجة تجعلهم يدبرون له المكائد للتخلص منه، حتى لا يتمكن من تحقيق النجاحات ويكون أفضل منهم خاصة وأنه عربي في المقام الأول.

فيما قام وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان بالشماته منذ قليل في إصابة نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي وذلك عبر كتابته منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

إصابة محمد صلاح
إصابة محمد صلاح

هجوم إسرائيلي..

أفادت صحيفة"تايمز أوف إسرائيل" أن الطيران الإسرائيلي قصف مواقع لفصائل المقاومة الفلسطينية في رفح  وقطاع غزة..

وغردت كتائب "القسام" عبر حسابها على "تويتر"، أن الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عين جالوت التابع للمقاومة غرب خان يونس جنوب قطاع غزة"، وذكرت في تغريدة أخرى أن طائرات الاحتلال تستهدف موقع "الحشاشين" التابع للمقاومة الفلسطينية غرب رفح.

هجوم إسرائيلي
هجوم إسرائيلي

شائعة وفاة الرئيس الفلسطيني "أبو مازن"..

نفى الناطق باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي الشائعات التي تتحدث عن وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأكد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" :"إن كل الأنباء التي تتحدث عن وفاة الرئيس عباس، شائعات مبرمجة من جهات مشبوهة".

وأضاف القواسمي أن عباس بصحة جيدة، وهو يتماثل للشفاء، حسب المدير الطبي للمستشفى.

ابومازن
ابومازن

الأسد يهدد الأكراد..

وفقًا لما ورد "إندبندنت" البريطانية، وجه الرئيس السوري بشار الأسد، تهديدًا مباشرًا، بأنه لن يتردد في اللجوء الى القوة والعنف من أجل استعادة  المناطق، التي تسيطر عليها قوات سورية الديمقراطية المدعومة أمريكيًا في بلاده، وذلك في حال فشل خيار المفاوضات معها.

وقال الأسد، إنه بعد تحرير مناطق عدة في البلاد أصبحت المشكلة الوحيدة المتبقية في سوريا هي قوات سوريا الديموقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية مدعومة من واشنطن، وهي الآن تسيطر على مساحات واسعة في شمال وشمال شرق البلاد.

وقال الأسد، في تصريحات رسمية حول هذا الشأن: "سنتعامل معها عبر خيارين، الخيار الأول هو أننا بدأنا الآن بفتح الأبواب أمام المفاوضات؛ لأن غالبية هذه القوات هي من السوريين، إذا لم يحدث ذلك، سنلجأ إلى تحرير تلك المناطق بالقوة، ليس لدينا أي خيارات أخرى، بوجود الأميركيين أو بعدم وجودهم

بشار الأسد
بشار الأسد

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads