المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في رمضان 2018| الرمان يقي من السرطان.. إليكِ التفاصيل

الأحد 03/يونيو/2018 - 09:03 ص
نيرمين محمد
طباعة
الرمان هو فاكهة ذات بشرة سميكة، مع اللون الأحمر اللامع. وإسم "الرمان" مشتق من كلمة فرنسية "التفاحة النضرة". ويعتقد أن هذه الفاكهة نشأت في إيران ومن ثم تم إحضارها إلى مصر في حوالي 1600 قبل الميلاد.، وتعتبر هذه الفاكهة الرائعة رمزا للازدهار في العديد من الثقافات.

وفقًا لـ Vkool.com يعتبر الرمان دواءً في دول الشرق الأوسط والشرق الأقصى لآلاف السنين. وقد تم استخدامه لعلاج الأمراض مثل الإسهال والقرحة. وعصير الرمان يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل انثوسيانين، ويحتوي أيضًا على فلافونيدات كيرسيتين التي توفر الحماية من أمراض القلب والسكري والتهاب المفاصل وبعض أنواع السرطان.
وقد وجدت العديد من الدراسات أن البوليفينول ومضادات الأكسدة الموجودة في عصير الرمان يمكن أن تمنع نمو الخلايا السرطانية وتسكنها من التطور. مع الوشع بالحسبان أنه يمكن أن يكون السرطان في حالة أكثر صعوبة لوجود حل لكل من مقدم الرعاية والمريض. إذا لم يتم اكتشاف السرطان في وقت مبكر، فيمكن أن يكون قاتل.

الرمان يعمل على القضاء على الجذور الحرة في الجسم بحيث يمكن أن يمنع تطور العديد من أنواع السرطان والأمراض. على أن المحتوى العالي من مضادات الأكسدة في الرمان يساعد على تحفيز خلايا الدم البيضاء في الجسم من أجل تحييد النفايات والسموم، وبالتالي تعزيز حصانة أقوى وأكثر صحة. كما ثبت أن عصير الرمان يستخدم للحث على موت الخلايا المبرمج. والاستهلاك اليومي للرمان يمكن أن يساعد في تقليل نمو الخلايا السرطانية، خاصة في سرطان البروستاتا. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكن منع aromatase. وهذا هو انزيم يحول الاستروجين، الاندروجين، الهرمونات التي تلعب دورا هاما في تشكيل سرطان الثدي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads