المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل سمعتِ من قبل عن أطعمة تحميكِ من أضرار أشعة الشمس؟

الجمعة 08/يونيو/2018 - 11:58 ص
نيرمين محمد
طباعة
يمكن للتعرض المباشر فترات طويلة لأشعة الشمس أن يضر بشرتنا بشكل كبير. حيث يمكن أن يجفف مناطق البشرة غير المحمية. علاوة على ذلك، يمكن أن تؤدي الأشعة فوق البنفسجية إلى تغيرات طويلة المدى في بنية الجلد.

إلى جانب بعض تدابير حماية الشمس الخارجية الشائعة مثل إستخدام واقي الشمس، والنظارات الشمسية، والقبعات ذات الحواف العريضة، يمكن للناس أيضا إتباع النظام الغذائي الصحي الذي يتكون من الأطعمة القادرة على مكافحة تأثيرات الشمس المضرة.

لعلاج البشرة المتضررة من أشعة الشمس، يُنصح بإدخال هذه الأطعمة لنظامك الصحي، والتي يقدمها Vkool.com:

1- الحليب:
وهو علاج جلدي شائع بشكل كبير للحماية من أشعة الشمس، حيث يحتوي على الدهون، والبروتين، ودرجة الحموضة التي لها تأثير مضاد للالتهاب ومهدئ للجلد.

طريقة الإستخدام:
- في البداية، إخلطي 1 كوب من الحليب الخالي الدسم و4 أكواب من الماء النظيف. ثم، إضافة بعض مكعبات الثلج
- ثم، قومي بوضعه على المنطقة المصابة لمدة 30 دقيقة.
- بعد ذلك، إغسلي بشرتك بلطف بقطعة قماش نظيفة.
- يجب تكرار هذه الطريقة البسيطة كل 4 ساعات لعدة أيام حتى تختفي الأعراض.


2- فيتامين سي:
هو علاج آخر لتلف الجلد من أشعة الشمس، فهو يساعد على ترطيب بشرتِك. ويحتوي هذا الفيتامين أيضًا على القدرة على محاربة علامات الشيخوخة المبكرة عن طريق تقليل الجذور الحرة التي تضر بالكولاجين، بالإضافة إلى ذلك، يعتبر فيتامين سي أيضًا عاملًا آمنًا يساعد على تقليل التصبغات.

3- مضادات الأكسدة:
فهي ضرورية في جميع منتجات العناية بالبشرة والوجبات الغذائية اليومية للمساعدة في علاج الجلد المتضرر من الشمس وكذلك الوقاية. ولا تقوم المواد المضادة للأكسدة بإيصال المواد المغذية لبشرتِك فحسب، بل إنها تحمي أيضًا الكولاجين والإيلاستين في البشرة من الانحلال.

ووفقا لبعض الأبحاث، فإن بعض الفواكه مثل الكرز تساعد على تحفيز نمو خلايا الجلد الجديدة، بينما يحمي الرمان بشرتِك من أشعة الشمس فوق البنفسجية. والأطعمة الأخرى الغنية بالسيلينيوم وفيتامين E وC لها وظائف رئيسية في تسريع أنظمة إصلاح بشرتِك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads