المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل عيد الفطر 2018.. هل تعاني من تساقط الشعر؟ إليكِ أبرز الأسباب

السبت 09/يونيو/2018 - 04:01 م
نيرمين محمد
طباعة
يحدث تساقط الشعر لكثير من الأفراد، وقد أصبح تساقط الشعر كابوسًا ليس فقط للنساء بل أيضًا بالنسبة للرجال، والسبب الشائع لفقدان الشعر هو التوتر، وتغيير الهرمونات، وانقطاع الطمث أو الأدوية مثل مضادات الاكتئاب، وسيولة الدم،، مضادات الالتهاب، حبوب منع الحمل وأدوية ارتفاع ضغط الدم. الأشخاص الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية المعروفة باسم داء الثعلبة يمكن أن يعانون من فقدان الشعر في فروة الرأس وأجزاء عديدة من الجسم.

والاضطرابات الأخرى والظروف الصحية التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر تشمل:

- جراحة عامة
- التهابات خطيرة
- فرط النشاط أو الخمول في الغدة الدرقية
- الالتهابات الفطرية في فروة الرأس
- الحمل والولادة
- أمراض المناعة الذاتية

وعلاوة على ذلك، يُعتقد أن منتجات تصفيف الشعر تساهم في فقدان الشعر مثل الحرارة الكيميائية المفرطة. وبعض ممارسات العناية بالشعر، على سبيل المثال، صبغ الشعر بإنتظام، أو شد الشعر بذيل الحصان بشكل محكم أو تجعيد الشعر(الكيرلي) يؤدي أيضًا إلى تلف جودة شعرك.

وبالنسبة لفقدان الشعر الذي يتعلق بالأدوية، فإن الحل بسيط للغاية. تحتاجي فقط إلى التوقف عن استخدام الدواء لمنع تساقط الشعر وأن تنتظري حتى ينمو من جديد. بعض الأمراض مثل، العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي، يميل شعرِك بعد التوقف عنها إلى النمو مرة أخرى.

لفقدان الشعر الطبيعي الناجم عن الإجهاد أو الاضطرابات، تحتاجي فقط إلى إستخدام الشامبو المخصص لتساقط الشعر لتحسين التغذية وإزالة الرواسب. ومن المهم أيضًا أن تتجنبي إستخدام المنتجات الحرارية التي قد تؤدي إلى التساقط في كثير من الحالات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads