المواطن

عاجل
خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هاليب تُحرز لقب رولان جاروس

الأحد 10/يونيو/2018 - 06:59 ص
وكالات
طباعة
أنهت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الأولى عالميا، سنوات من خيبة الأمل، لتحصد لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى، بفوزها 3-6 و6-4 و6-1، على الأمريكية سلون ستيفنز، في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

وظهر القلق على اللاعبة الرومانية الشهيرة، التي خسرت ثلاث مرات، في نهائي البطولات الأربع الكبرى، في المجموعة الأولى، لكنها تعافت لتتفوق على منافستها، المصنفة العاشرة.

وقالت هاليب، وصيفة البطلة مرتين في فرنسا، للجماهير التي كانت تهتف باسمها "شكرا لكم الأمر كان مذهلا وشعرت بمساندتكم.. لم أستطع التنفس في الشوط الأخير، لم أرد تكرار ما حدث في سنوات سابقة، حلمت بهذه اللحظة منذ بدأت ممارسة التنس، ولا أصدق ما حدث".

واستغلت ستيفنز، المصنفة العاشرة، قوة ضرباتها بشكل رائع في المجموعة الأولى، لكن سرعان ما خارت قواها، لتسمح لمنافستها الرومانية بإكمال عودة ستبقى عالقة في الذاكرة لسنوات.

وكسرت اللاعبة الأمريكية، التي ستكون من بين أول خمس مصنفات في العالم، للمرة الأولى، عندما يصدر التصنيف الجديد يوم الاثنين، إرسال هاليب في الشوط الرابع، قبل أن تحصد المجموعة الأولى في 41 دقيقة.

وجاءت المجموعة الثانية متكافئة، حيث تبادلت اللاعبتان كسر الإرسال، إلى أن أدركت هاليب التعادل في المباراة، عندما أطاحت ستيفنز بضربة خلفية خارج الملعب، في نقطة حسم المجموعة.

وحافظت هاليب، التي خسرت في نهائي 2017، بعد تقدمها بمجموعة و3-0 في الثانية، على اللاتفية إيلينا أوستابنكو، على الزخم في المجموعة الثالثة لتتقدم 5-0، قبل أن تحصل على فرصة الفوز بالمباراة، بضربة قوية.

وأعادت ستيفنز ضربة إرسال في الشباك، لتنتهي المباراة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads