المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد شكاوى المرضى.. صحة بنى سويف توفر 5 آلاف وصلة للغسيل الكلوي في 3 مستشفيات

الأحد 10/يونيو/2018 - 12:46 م
شعبان طه
طباعة
قال الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، اليوم الأحد، إنه تم توفير 5000 وصلة غسيل كلوى من التموين الطبي، وسيتم توزيعهم على المستشفيات التى بها عجز مستشفى ببا المركزى جنوب المحافظة، ومستشفى إهناسيا المركزي غرب المحافظة، ومستشفى الحميات، وباقى المستشفيات.

وأوضح السعيطى، أن هذه الوصلات الخاصة بالغسيل الكلوى ثلاثة أنواع، منهم نوع الا كان به عجز فقط وتم توفيره الآن بالمستشفيات.

وكان أكثر من 200 مريض بالغسيل الكلوى بمستشفي ببا المركزى جنوب محافظة بني سويف، يشكون من عدم توفير وصلات الغسيل الكلوى بالمستشفي، مما نتج عنه تأخر في عملية الغسيل الكلوي لهم، وتراكم العديد من الأضرار الصحية لهم. 

فقالوا إن العديد منهم يقوم بعملية الغسيل الكلوي منذ حوالى عام وشهرين، وأنهم فوجئوا بأن مدير المستشفى يقول لهم أن وصلات الغسيل الكلوى تم الإنتهاء منها اليوم، وأن يوم الاثنين القادم لم تأتي مش بتغسلوا لعدم توفيرها .

وأضافوا أن بسبب عدم وجود هذه الوصلات الخاصة بالغسيل الكلوى، لن يستطيعوا من القيام بعملية الغسيل فإن السموم التي تتواجد في الدم ستتراكم بشكل كبير، مما يؤدي إلى الوفاة، يتسبب بوجود سموم في الدم وتؤدى إلى الوفاة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads