المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 أسباب تجعل القهوة أهم من المكياج لـ " البشرة "

الخميس 14/يونيو/2018 - 01:05 ص
ترجمة- نيرمين محمد
طباعة
تُعد القهوة من ضمن أبرز العناصر المضادة للأكسدة والمفيدة لصحة الجسم وتقوية الجهاز المناعي، لكن على الرغم من ذلك، إن فوائد القهوة لا تقتصر فقط على الصحة، بل هناك أيضًا بعض الفوائد الجمالية التي يمكن أن توفرها لكِ كامرأة، فهل تعلمي أنه قد ثُبت علميًا أنها مفيدة للتخلص من السيلولايت؟ أو أن تطبيق بعضها على شعرِك يمكن أن يُعزز النمو؟ أو أنها طريقة فعالة للقضاء على العينين المنتفختين؟

وهنا تذكر صحيفة " The independent" أبرز فوائد القهوة الجمالية للعناية بالبشرة:

1- تقليل التورم والانتفاخ:
تطبيق القهوة المثلجة المضادة للالتهابات على منطقة تحت العين، ثم الجلوس والاسترخاء لمدة عشر دقائق، يساعد على الحد من تورم العين، وتقليص الأوعية الدموية. وتقليل الإنتفاخ.

2-تنظيف الوجه:
يمكنِك خلط القهوة مع بعض أنواع الزيوت عالية الجودة مثل زيت الزيتون وجوز الهند أو ماء الورد، ثم استخدامها كمنظف للوجه، واتركيها لبضع دقائق حتى يتمكن الكافيين من غلق المسام وتطهير البشرة وتغذيتها.

3- التخلص من حب الشباب:
الدكتورة سميرة زيدان، أول طبيبة تجريبية في المملكة العربية السعودية ومؤسسة "Azara Beautique"، أوضحت أن محتوى الكافيين العالي في حبوب القهوة يحفز الدورة الدموية في الجلد وفروة الرأس، والتي يمكن أن تكون فعالة جدًا في علاج العدوى مثل حب الشباب.

4- محاربة الشيخوخة:
إن شرب القهوة يحارب أيضًا علامات الشيخوخة المبكرة، لأنها تحتوي على مضادات للأكسدة، والتي تحمينا من أضرار الضوء والتلوث والحرارة.

5- التقشير:
يمكن استخدام القهوة نفسها كمقشر لطيف للبشرة، عن طريق فرك القهوة على المنطقة المرغوبة، ما يساعد على تنعيم ونقاء البشرة، وإزالة الشوائب السطحية.

6- التخلص من السلولايت:
وفقًا لـ Bean Body، يمكن للقهوة تحسين عيوب البشرة. حيث سيحفز الكافيين تدفق الدم ويساعد على التقليل من ظهور السيلولايت والأكزيما وعلامات التمدد والبقع والصدفية، لذلك يوصي الخبراء باستخدام مقشر القهوة 1-2 مرات في الأسبوع، وتطبيقها على الجلد الرطب في حركات دائرية.

7- نمو الشعر:
وجدت المجلة الدولية للأمراض الجلدية أن الكافيين المطبق موضعيًا يمكن أن يحفز نمو الشعر، حيث يستهدف هرمون DHT، وهو الهرمون المسؤول عن تساقط الشعر، ويمكنها أيضًا، المساعدة في تحسين البصيلات، ما يؤدي إلى نمو الشعر.

ولتقوية الشعر وحمايته؛ اخلطي القهوة مع الشامبو (البن المطحون مع نصف كوب من الماء، ثم الشامبو) وأضيفي ملعقة من القرفة، إنها حقًا تترك الشعر لامع بشكل ملحوظ وكثيف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads