المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعيدًا عن العفن.. لهذه الأسباب يتطلب حفظ البرتقال في مكان بارد ؟

الخميس 14/يونيو/2018 - 06:31 ص
ترجمة- نيرمين محمد
طباعة
تظهر دراسة أن عصير البرتقال هو أكثر صحة بالنسبة للأشخاص،  إذا تم تجميده، وذلك لأن الجسم يمتص مضادات الأكسدة بشكل أفضل عند تجميد الثمار، وليس من العصير الطازج، كما هو شائع.

وذكرت صحيفة " ديلي ميل" أنه عندما يتم تجميد عصير البرتقال، يتم تقسيم العناصر الصحية التي يحتوي عليها، إلى جزيئات أصغر يسهل على الأمعاء امتصاصها، وهذه الأجزاء، تدعى "الكاروتينات"، والتي لها خصائص مقاومة للسرطان، ولها فوائد مضادة للالتهابات وأيضًا مقوية للمناعة مما قد يساعد في الوقاية من أمراض القلب، ويعتقد الباحثون، أن التجميد الذي يتم في صناعة الأغذية للحفاظ على العصائر، يحسن صحة العصير، لذلك يأملون الآن في اختبار نظريتهم خارج المختبر.

وقد جاء بالبحث كيف لتجميد عصير البرتقال أن يؤثر على المواد المضادة للأكسدة، فقد اكتشف العلماء أنه خلال تجميد المواد المضادة للأكسدة - الكاروتينات - تصبح أكثر سهولة في الوصول والإمتصاص من قبل الجسم. 

وأضاف محاضر الصيدلة "أنطونيو ميلينديز": " أنه يميل المستهلكون إلى الاعتقاد بأن العصائر المعالجة أقل صحيًا من العصائر الطازجة، ومع ذلك، في هذه الدراسة، تبين النتائج العكس وتظهر كيف على الأقل، بالنسبة لمحتوى الكاروتينات، التي تصل إلى الدم والأنسجة أن تحمينا من الأمراض"، مؤكدًا أن هذا ليس صحيحًا دائمًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads