المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"ذاكرة كأس العالم (2)" السعودية والمونديال سجل الخسائر على مدار ربع قرن

الخميس 14/يونيو/2018 - 08:05 م
وسيم عفيفي
طباعة
نجح اللاعبون الروس في هز شباك منتخب المملكة العربية السعودية بـ 5 أهداف نظيفة في أول مباريات كأس العالم 2018 م التي تستضيفها روسيا، وتضاف هذه الخسارة إلى سجل المنتخب السعودي في كأس العالم.

منذ أن تأسس المنتخب السعودي سنة 1956 م، ظل طامحاً في المشاركة التي لم يحققها إلا بعد 38 سنة في بطولة كأس العالم سنة 1994 م بالولايات المتحدة الأمريكية، ليلعب المنتخب السعودي في 5 بطولات عام 1994 و1998 و2002 و2006 م و2018 م، بعدد 14 مباراة، حقق الفوز مرتين وتعادل مرتين وهُزِم في باقي الجولات.

بطولة 1994 م .. أول وآخر مرة يحقق فوز

لعب المنتخب السعودي في بطولة العام 1994 م أربع مباريات، كانت الثلاثة الأولى في دور المجموعات أمام هولندا التي خسرها بنتيجة هدفين مقابل واحد، بينما نجح في الفوز على المغرب بنتيجة هدفين مقابل هدف سجلهما سامي الجابر وفؤاد أنور، وحقق أيضاً الفوز على بلجيكا بهدف نظيف أحرزه سعيد العويران.
تأهل المنتخب السعودي إلى دور الـ 16 ليقابل السويد في ملعب دالاس وهناك يتلقى هزيمة مدوية حيث اهتزت شباك المنتخب السعودي 3 مرات مقابل هدف في مرمى السويد أحرزه فهد الغشيان.
وبهذه البطولة انقطعت صلة المنتخب السعودي بدور الـ 16 والفوز في أي لقاء لاحق على امتداد تاريخه في بطولة المونديال.

بطولة 1998 م .. الفوز حلم مستحيل

لعب المنتخب السعودي في بطولة العام 1998 م ثلاث مبارايات لم يحقق فيها فوزاً واحداً، حيث أحرز الدنمارك في مرماه هدف واحد، فيما سجلت فرنسا 4 أهداف نظيفة في شباك المنتخب السعودي، ليقابل جنوب إفريقيا ويتعادل معها بهدفين لكل منتخب، أحرزهما سامي الجابر ويوسف الثنيان

بطولة 2002 .. مونديال الخسائر الفاضحة
كانت بطولة العام 2002 م هي الأسوأ في تاريخ المنتخب السعودي على الإطلاق، فلم يتأهل لدور الـ 16 ولعب في نسخة المونديال 3 مرات كلهم انتهوا بالخسارة، حيث قابل في أول مبارياته المنتخب الألماني ولقي هزيمة هي الأقسى حيث هُزَّت شباك المنتخب السعودي بـ 8 أهداف نظيفة، فيما لقي من المنتخب الكاميروني هزيمة خفيفة بهدف نظيف، بينما افترسته أقدام منتخب أيرلندا بثلاثية نظيفة

بطولة 2006 .. هدفين في 3 لقاءات
وصل المنتخب السعودي لبطولة كأس العالم سنة 2006 م التي نظمتها ألمانيا للمرة الثانية في تاريخها بعد التنظيم الأول عام 1974 م، وشارك فيها 32 منتخباً وطنياً بينهم دولتين عربيتين هما تونس والسعودية.
لعبت السعودية في هذه البطولة 3 مرات هُزِمت في اثنين وتعادلت في لقاء واحد، حيث قابلت تونس وتعادلت معه بهدفين لكل منهما أحرزهما ياسر القحطاني وسامي الجابر، فيما حافظت أوكرانيا على شباكها نظيفة بإحرازها 4 أهداف في المرمى السعودي، بينما سجل المنتخب الإسباني في ملعب كايسرسلاوترن الألماني هدف واحد في المرمى السعودي ليخرج منتخب الحرمين من البطولة ولم يعد لها إلى عام 2018 م.

بطولة 2018 .. الجواب من عنوانه
نجح المنتخب الروسي في هز شباك نظيره السعودي بخمس أهداف نظيفة عن طريق يوري غازينسكي في الدقيقة 12 ودينيس تشيريشيف في الدقيقتين 43 و91 وأرتيم دزوبا في الدقيقة 71، وأليكساندر غولوفين في الدقيقة94 .
وبعد هذا اللقاء سيتضيف ملعب روستوف أرينا، ثاني مواجهات المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم 2018، حينما يواجه منتخب أوروجواي 20 يونيو القادم، ضمن منافسات دور المجموعات وسط إحباط من الجمهور السعودي بعد خماسية الروس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads