المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 أسباب تشعل مباراة سويسرا والبرازيل في كأس العالم 2018

الأحد 17/يونيو/2018 - 03:28 م
أحمد البرديني
طباعة
يستهل منتخب البرازيل مشواره في المونديال بحثا عن استعادة قوته علي الساحة الكروية وذلك عندما تواجه سويسرا اليوم فى مونديال روسيا 2018 علي ملعب روستوف أون دون و تشهد مجموعتها الخامسة مواجهة أخرى بين الطامحين كوستاريكا وصربيا.

وسيعتمد تشيتشي على قوته الضاربة مشركًأ تشكيلًا أساسيًا بلا أي مفاجآت وعلي رأسه نيمار وباقي اللاعبين الذي يعتمد عليهم دائماً مثل أليسون بيكر ومارسيلو وباولينيو وفيليبي كوتينيو وكاسيميرو.

ونستعرض الاسباب التي تجعل هذا اللقاء مشتعلا:

1- رغبة البرازيل في العودة للسيطرة علي الساحة الكروية من جديد لا سيما ان هزيمة المنتخب البرازيلي على أرضه أمام نظيره الألماني 1-7 في الدور نصف النهائي من نسخة 2014 هي الأسوأ له في تاريخه وتحمل ذكري غير سارة بالنسبة لجماهير راقصي السامبا.

2- التكافؤ في تاريخ مواجهات الفريقين حيث التقى المنتخبان 8 مرات فازت البرازيل 3 مرات وسويسرا مرتين، وتعادل المنتخبان فى المواجهة الوحيدة بينهما فى كأس العالم 1950بنيجة 2-2.

3-نجوم الفريقين حيث يحتوي منتخب سويسرا على عدد من اللاعبين المميزين سواء من ناحية الخبرة، أو النجومية الصاعدة وعلي رأسهم جرانيت شاكا 25 عاماً وشاكيري نجم خط وسط ستوك سيتي و ستيفان ليختشتاينر لاعب ارسنال بينما المنتخب الالماني يحظي بلاعبين رائعين أمثال تونس كروس وتونس مولر ومانويل نوير وماريو جوميز وغيرهم.

4- يعرف المنتخبان كأس العالم جيدا فمنتخب سويسرا حاضر في النسخ الثلاث الأخيرة إضافة لمشاركات سابقة، بدأت منذ مونديال 1934 في إيطاليا، ويمني النفس أن يصل كحد أدنى إلى دور الـ16 مثلما فعل في البرازيل 2014 والسامبا هو أحد أكثر المنتخبات مشاركة في البطولة ذاتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads