المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحرية والتسامح.. 5 حلول للتعامل مع الزوج العنيد

الأحد 17/يونيو/2018 - 07:54 م
محمد عبد الرازق
طباعة
الكثير من الأزواج توجد فيهم صفة العناد، وهذه الصفة قد تتسبب في حدوث الكثير من المشاكل بين الزوجين، وقد يصل الأمر إلى الطلاق وتشريد الأطفال.. فما هي الطرق التي تتعامل بها الزوجة مع زوجها العنيد.

وتقدم "بوابة المواطن" 5 حلول عملية للتعامل مع الزوج العنيد، تعرفي عليها فيما يأتي:

تقبل الآخر: 
يجب على الزوجة تقبُّل طباع الزوج وعدم إيصال مشاعر عدم الرضا إليه، بل يجب التركيز على المزايا الأخرى واحتوائه وأن يكون بينهما حوار منطقي يستمع كل منهما للأخر.

الحرية:
يُحبّ الرجال الحصول على مساحة من الحرية في حياتهم، ولهذا يجب على الزوجة إعطاء الزوج مساحة خاصة من أجل أن ينفرد بها مع نفسه أو مع أصدقائه، وهذا يشعر الزوج بانه غير مقيد لأن الرجل بطبعه يحب الانطلاق.

تجنب أسباب العناد:
يجب على الزوجة الابتعاد قدر المستطاع عن الأمور التي تزيد من عناد الزوج، وأن تتصرّف بذكاء من أجل تجنُّب حدوث النزاعات، وعليها أن تختار الاوقات المناسبة للحديث مع زوجها وفي حالة إذا حدث مشكلة لابد من أن تترك الأمور غلى أن تهدئ ثم تتحدث معه بعد ذلك.

المصارحة بالمشاعر: 
بمعنى أن تصارح الزوجة زوجها بأنّ عناده يؤثر على العلاقة الزوجية بشكل سلبي، وأن يختاروا سويًا نقطة اتفاق في مشاكلهم من أجل أن يقللوا من هذا العناد الذي قد يتسبب في هدم البيت.

التسامح:
وهذه من أهم النقاط التي يجب على الزوجة أن تركز عليها، بحيث يجب عليها التسامح ونسيان المواقف السلبية، وذلك من أجل أن تسير الحياة بين الزوجين بأمان واستقرار خالية من أي عناد أو طغينة.




هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads