المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمين الأمم المتحدة لـ"ليبرمان": يا كذاب

الإثنين 18/يونيو/2018 - 12:05 م
عواطف الوصيف
طباعة
أفاد الأمين العام للأمم المتّحدة، أنطونيو غوتيريش، أنه ينوي ومع قدوم الأسبوع المقبل، تقديم تقريرًا تفصيليا حول طبيعة الأوضاع الإنسانيّة في قطاع غزّة، معربا عن تقديراته، حيث أنه يرى أن كل شيء يبشر باندلاع حرب دامية في القطاع.

وأتّهم غوتيريش وزير الأمن الإسرائيليّ، أفيجدور ليبرمان، بأنه يعمل على نشر "معلومات كاذبة" حول الأوضاع في غزّة أدّت للتصعيد العسكري الأخير من قبل الاحتلال.

ووفقًا للتقرير، الذي وزّعه غوتيريش على أعضاء مجلس الأمن الدولي، والذي حصلت عليه القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي على نسخةٍ منه، وبثّت منه أجزاء، مساء أمس الأحد، فإن القطاع الصحّي في غزة انهار ومخزون الدواء بدأ بالنفاد.

وذكر غوتيريش أن الكهرباء مقطوعة في القطاع لأكثر من 22 ساعة يوميًا، موضحا أنّه وفي بداية أغسطس المقبل، ستنفذ ميزانيّة الأمم المتّحدة المخصّصة لتشغيل منشآت حيويّة في قطاعات المياه والصحّة والصّرف الصّحي.

وأنذر غوتيريش من أن الأوضاع الإنسانيّة في القطاع قد تحيل إلى حربٍ، إذ ذكر في تقريره: "خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة شهد القطاع التصعيد الأخطر منذ 2014، وكان هذا تحذيرًا للجميع كم نحن قريبون من اندلاع حربٍ. فقط عن طريق تغيير الواقع في قطاع غزّة نستطيع منع صدام قاتل".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads