المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

صور.. مفيش مستحيل.. "هند حازم" عبرت الـ 1000 متر بشلل رباعي

الأربعاء 20/يونيو/2018 - 11:41 م
هند حازم بطلة الجمهورية
هند حازم بطلة الجمهورية فى السباحة
طباعة
أحمد حمدي
يجب على الشخص أن يساعد نفسه في مواجهة صعوبات الحياة من خلال تقبل النتائج المحتملة للأمور ويتوجب عليه التعامل معها كتجربة حياتية يمكن التعلم منها والتصميم على أن يكون قويًا كي يستطيع المضي قدمًا في خطوات جديدة فمواجهة التحديات يمكن أن تشكل نقطة سيئة في البداية لكنها ستجعل من الإنسان شخصا آخر بكسب شخصية أفضل.

صور.. مفيش مستحيل..
فتاة تعرضت لحادث سير وعمرها 17 عاما، أصابها شلل رباعي، ولم تستوعب ما حدث لها في بداية الأمر، لكنها سرعان ما استعادت قوتها وقررت أن تقهر الظروف، وتحدت الحياة بكل صعوبتها، فلم تتوقف عن الحلم والسعي قدما وراء تحقيقه، أحلامها لم تتوقف عند الإصابة بالشلل الرباعي.

"هند حازم" صاحبة الـ 38 عامًا، لم تتوقف ثانية عن استكمال أحلامها التي استطاعت أن تحققها في نهاية المطاف، حصلت الفتاة الثلاثينية على ليسانس آداب قسم إعلام وعملت كموظفة بمحكمة الزقازيق، حيث تقوم بإدخال البيانات على الحاسب الآلي، ثم الحصول على جوائز وميداليات عدة، فبفضل عزيمتها الصلبة فالشغف والصبر كانا طريقها الدائم لموصلة الحياة بل وتحقيق انجازات كبيرة فى أن تكون سبّاحة ناجحة بعد استكمال دراستها، حيث قررت الخروج من قريتها الكائنة بمحافظة الشرقية.

صور.. مفيش مستحيل..
تقول: "بعد التحاقي بمؤسسة الحسن لدمج القادرون باختلاف لمستخدمي الكراسي المتحركة بمدينة القاهرة، تجدد الحُلم الكبير في أن أصبح لاعبة سباحة وبدأت التدريب بانتظام في القاهرة لكنى توقفت بسبب عدم قدرتي على تحمل نفقات تأجير سيارة نقل من وإلى القاهرة".

صور.. مفيش مستحيل..
لم تقف مكتوفة الأيدي أمام تلك العقبة، بل مضت في طريقها الشاق نحو تحقيق الأهداف تضيف:" الموضوع كان صعب لأني في منطقة ريفية ومفيش حمام سباحة عشان اتدرب، الحل البديل وقتها أني اركب القطار من بلدي للقاهرة وبعدين أروح مكان التدريب بمترو الأنفاق".

صور.. مفيش مستحيل..
بعد مرور ستة أشهر من التدريب شاركت "هند" في أول بطولة جمهورية لها، وحصدت فيها ميداليتان فضيتان، ليس هذا فحسب بل أمضت فى تحقيق المزيد من النجاحات وحصدت العديد من الجوائز في السباحة أيضا حيث اشتركت فى بطولة الجمهورية للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد مرور ثمانية أشهر فقط، حصدت فيها الميدالية البرونزية، وكانت اللاعبة الوحيدة المشاركة في البطولة من الشلل الرباعي، تقول:"نافست مع لاعبات شلل نصفي أعلى في القدرات الجسدية والحمد لله عبرت المسافات الطويلة 1000 متر في البحر ووقتها استلمت الجوائز دي بفضل ربنا سبحانه وتعالى".

صور.. مفيش مستحيل..
عملت كثيرا على تحقيق لقب "مذيعة" تستكمل قائلة:"اشتركت بعد كده في مسابقات سباحة تابعة لوزارة الشباب والرياضة، ودلوقتي أنا بقدم برنامج على قناة الصحة والجمال وحاليًا عضوة ومقدمة ايفينتات والمسئولة عن العلاقات العامة بفريق الهندرة وده فريق بيسعى لإعادة هيكلة ما تم إفساده من قيم بالمجتمع بوجه عام".

"مفيش مستحيل" رسالة وجهتها الشابة لعموم القراء ولشباب وأبناء جيها ممّن يسعون ليل نهار على تحقيق ذاتهم تقول:"اثبتنا للناس اننا قادرون على تحقيق أحلامنا واحنا بنقدر وبنعرف نعمل كل حاجة ولكن بشكل مختلف وقد نجيد وندير أمورنا أفضل من الأسوياء"

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل ترى الشائعات موجة خفية لهدم الدولة المصرية؟

هل ترى الشائعات موجة خفية لهدم الدولة المصرية؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads