المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بنى سويف فى أسبوع.. إقرار التعريفة الجديدة للمواصلات وانتهاء موسم توريد القمح

الجمعة 22/يونيو/2018 - 11:05 ص
شعبان طه
طباعة
شهدت محافظة بني سويف، العديد من الأحداث بكافة المجالات، والقرارات التي أثرت على جميع الجوانب المتعلقة بالمواطنين، ما بين امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2018، وإقرار التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية، ومدى توافر ذلك، رصدت بوابة "المواطن الإخبارية"، هذه الأحداث في هذا التقرير. 

"التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية "
أقر المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية لسيارات الأجرة والسرفيس والتاكسي داخل المحافظة وبين مراكزها الإدارية، وكذلك بين المحافظة والمحافظات الأخرى، بزيادة تتراوح من 14 إلى 20% مقارنة بتعريفة الأجرة السابقة، وذلك عقب الزيادة التي أقرتها الحكومة على المنتجات البترولية المختلفة.
محافظ بني سويف في
محافظ بني سويف في جولة لمواقف السيارات
"سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلية "
ومن جانبه قال المحاسب عثمان سيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببني سويف، اليوم الإثنين، إنه يتم متابعة كافة مستودعات البوتاجاز لضمان البيع بالأسعار المقررة من جانب وزارة التموين والتى تم تحديد سعر الأسطوانة بـ 50 جنيها.

وأضاف "سيد"، أنه يتم تكثيف الرقابة على الأسواق، والتأكد من توافر السلع والمنتجات بكافة المنافذ الغذائية والتموينية لسد احتياجات المواطنين والمقيمين، كذلك المرور على محطات الوقود لضمان بيع المنتجات البترولية بالأسعار المقررة فى بنزين 80، ومدى توافره بالمحطات.

وأوضح أن كافة الأسواق ومنافذ البيع والشراء طوال الأيام الماضية شهدت استقرارًا كبيرًا بالأسواق، والتزام كافة المواطنين والسائقين بالأسعار الجديدة.
مستودعات البوتاجاز-بني
مستودعات البوتاجاز-بني سويف
"توريد 185 ألف طن قمح"
أعلن المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، الإثنين الماضي، عن انتهاء موسم توريد القمح المحلى هذا العام بنجاح، مشيرا إلى أن منظومة التوريد، والذي بدأت منتصف أبريل الماضي، سارت بسلاسة ودون مشاكل أو شكاوى في مجال التوريد على مستوى المحافظة، وتم توريد واستلام 185 ألف طن من الموردين والمزارعين بنسبة توريد بلغت 85% تقريبًا من إجمالي الكميات المستهدف توريدها والتي تقدر بـ 220 ألف طن، إذ بلغت المساحة المنزرعة من القمح هذا العام 126 ألف و500 فدان بدائرة المحافظة.
توريد القمح
توريد القمح
"قاعدة بيانات للمرضى"
عقد الدكتور عبد الناصر حميدة السعيطى، وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، الثلاثاء الماضي، اجتماعا بمديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية، ومديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية، للتأكيد على تقديم خدمة طبية جيدة للمرضى، وإعداد كل مدير مستشفى سجل للتدريب، وخطة تدريبية والاحتياجات التدريبية لكل مستشفى.

كما وجه "السعيطى"، تعليماته إلى مديرى المستشفيات بضرورة تكليف نائب لكل مدير مستشفى لتولي بعض المهام أهمها الإشراف على الأمور المالية والإدارية، ومتابعة سير العمل والمرور المستمر على أقسام المستشفى لمتابعة انتظام الأطباء والتمريض والإداريين.

كما طالب وكيل الوزارة ومديرى المستشفيات بضرورة إعداد قاعدة بيانات للقوى البشرية والأجهزة الطبية والموقف من المستلزمات الطبية بالمستشفى، وكذلك التأكيد على ضرورة تسجيل حالات الدخول والخروج والتحويل، وسرعة الإبلاغ عن الأمراض المعدية، والتأكد المستمر من توافر اللقاح والأمصال.
اجتماع وكيل وزارة
اجتماع وكيل وزارة الصحة-بني سويف
"مبادرة ضبط الأسعار"
قال المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، الثلاثاء الماضي، إنه يجري حاليا دراسة عدد من الإجراءات والمبادرات التي تساهم في ضبط أسعار السلع الأساسية، والتي تتعلق بالخدمات والمرافق الحيوية، وذلك بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط بمختلف فئاته، مؤكدا على أنه يجب التفكير خارج الصندوق وحشد كافة الجهود وفق رؤية وآليات موحدة تنتهي بخطوات عملية في هذا المجال.

وأوضح "حبيب"، أنه سيتم التعاون والتنسيق مع شركات القطاع الخاص والتي تعمل في مجال السلع الأساسية والخدمات الحيوية، لطرح السلع بأسعارمناسبة وتنافسية، وذلك من خلال منافذ يتم إقامتها بالتعاون مع المحافظة تستقطب كبرى الشركات والمصانع لبيع منتجاتها بأسعار مخفضة، مشيرا إلى أنه جاري دراسة البدء في توفير احتياجات الصيانة الدورية وقطع غيار سيارات الأجرة، والتي يتم استخدامها وتغييرها بشكل شبه دوري، ثم تمتد الفكرة إلى نطاق أوسع وتغطية قطاعات أخرى والأولوية للسلع التموينية والأساسية.
مبادرة ضبط الأسعار-بني
مبادرة ضبط الأسعار-بني سويف
خروج المنتخب المصري من كأس العالم"
خيم الحزن الشديد على جماهير وأهالي محافظة بني سويف، مساء الثلاثاء الماضي، عقب هزيمة المنتخب المصري من المنتخب الروسي، بنتيجة كبيرة ب 3 أهداف مقابل هدف واحد فقط، بثاني مباريات المنتخب في المجموعة الأولى من بطولة كأس العالم بروسيا لعام 2018.

حيث عبر العديد من الجماهير عن خيبة أملهم من الخروج المبكر من البطولة، إثر الهزيمة الثانية على التوالي، بمشاركته الثالثة بعد أكثر من 28 عاما عن آخر مشاركته فى منافسات كأس العالم لكرة القدم، والتي أقيمت في إيطاليا عام 1990.
كأس العالم-بني سويف
كأس العالم-بني سويف
"امتحانات الثانوية العامة"
عبر طلاب الثانوية العامة بمحافظة بني سويف، أمس الخميس، عن سعادتهم بسهولة إمتحانات الثانوية العامة لعام 2018، بسابع أيام الامتحانات للشهادة الثانوية العامة، بامتحان مادة الرياضة البحتة تفاضل وتكامل "شعبة علمى "، ب 46 لجنة على مستوى مراكز ومدن المحافظة السبع.

وقد تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة بني سويف، الثلاثاء الماضي، حول إمتحانات الشهادة الثانوية العامة لعام 2018، لسادس أيام الامتحانات، وأداء امتحان مادة الفيزياء "شعبة علمى "، ب 46 لجنة على مستوى مراكز ومدن المحافظة السبع، ما بين صعوبة وسهولة الامتحانات.
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2018-بني سويف
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2018-بني سويف

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads