المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم في أسبوع| هزيمة الفراعنة أمام الدب الروسي تكسر الآمال.. ونجل نتنياهو يشعل المكسيك

الجمعة 22/يونيو/2018 - 11:59 ص
دعاء جمال
طباعة
شهد العالم العربي والغربي العديد من الأحداث المهمة، فمن جهة يهتم العالم بمباريات مونديال روسيا 2018، فيما يكون العالم العربي على صفيح ساخن فالجيش الليبي أحرز انتصارات جديدة ضد الإرهابيين وغزة تشهد تغييرات كثيرة.

قوات الاحتلال تهاجم مخيم الدهيشة وإصابة أحد جنودها..

أفاد موقع "0404" العبري بإصابة جندي من قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين خلال مهاجمة الجيش الإسرائيلي لمخيم الدهيشة في بيت لحم.

وزعم الموقع الإسرائيلي أن فلسطينيين من المخيم ألقوا الحجارة وزجاجات المولوتوف على جيش الاحتلال، مما أسفر عن إصابة أحد الجنود بالحجارة.

وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أنه قد تم نقل الجندي على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما رد جيش الاحتلال بالرصاص وقنابل الغاز والصوت.

وذكرت وكالة "معا" أن قوات الاحتلال قد اقتحمت فجر اليوم الجمعة بلدة اللبن الشرقية جنوب نابلس وفتشت منزلا.
إصابة جندي إسرائيلي
إصابة جندي إسرائيلي

ليبيا وتحرير منطقة الهلال النفطي..

وفقا لما نوهت عنه "إندبندنت"، البريطانية فقد أعلن القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، المشير أركان حرب خليفة أبو القاسم حفتر، اليوم الخميس، عن ساعة الصفر، التي سيتم خلالها التحرك من أجل تحرير منطقة الهلال النفطي، من قبضة الجماعات الإرهابية، والتي هاجمت الموانئ والحقول، وهو ما جاء في الكلمة، التي وجهها لقوات الجيش الليبي عبر أجهزة اللاسلكي أثناء تواجده في غرفة العمليات الرئيسية.

ووفقا للصحيفة البريطانية فقد قال حفتر: "الآن تدق الساعة ليتوج لها في كل الآفاق معلنة انطلاق الاجتياح المقدس لتطهير الأرض واسترداد الحق".

وأصدر المشير خليفة حفتر، أوامره للقوات المسلحة بالتقدم، قائلاً: "تقدموا أيها الأبطال فعين الله التي لا تنام ترعاكم"، مستذكرًا بالآية القرآنية الكريمة "وما ظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون"، مضيفاً أن "ستكون دقات هذه الساعة بشرى بالنصر المؤزر من عند الله، ويكون النصر تذكيرًا بكفاح الأجداد حين نادى الحق حي على الجهاد".

خليفة حفتر
خليفة حفتر

هزيمة منتخب مصر أمام الدب الروسي محط أنظار العالم

سلطت الصحف العالمية الضوء على هزيمة منتخب مصر أمام الدب الروسي بثلاثية قابل هدف واحد، حيث تحدثت الصحيفة في تقريرها عن تعثر المنتخب المصري أمام روسيا  والخسارة بثلاثية مقابل هدف، سجله محمد صلاح، على أمل العودة إلى المباراة، لكن مستضيفي البطولة وضعوًا قدمًا في دور الـ16.

وسلطت الصحيفة أيضا الضوء على تسجيل أحمد فتحي هدفًا بالخطأ في مرماه، لافتًة إلى أن الليلة الماضية أكدت بالفعل أن صلاح هو جوهرة كرة القدم الأفريقية.

وتابعت: "صلاح عاد من إصابة في الكتف، وكان على أتم استعداد أكثر من المصريين أنفسهم".

منتخب مصر
منتخب مصر

فلسطين على طاولة مجلس الأمن

أفادت "إندبندنت" البريطانية، أن أعضاء مجلس الأمن الدولي، قرروا اليوم الثلاثاء، عقد الجلسه الشهرية، والتي تهدف إلى مناقشة آخر التطورات الجارية والتي تتعلق بالقضية الفلسطينية.

وقرر الأعضاء خلال الجلسة، وبحسب ما أوردته الصحيفة، متابعة إحاطة مقدمة من المنسق الخاص لعملية التسوية وهو نيكولاي ملادينوف، والذي تعهد بإطلاع الأعضاء على آخر التطورات الفلسطينية، مع الإشارة إلى أنه سيتبع النقاش جلسة مشاورات مغلقة حول نفس الموضوع.

مجلس الأمن
مجلس الأمن

نجل نتنياهو والأزمة الدبلوماسية

أفاد موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيليّة، اليوم الأحد، أن يائير نتنياهو، نجل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قد تسبب في نشوب أزمة دبلوماسية بين إسرائيل والمكسيك ، مشيرة إلى أن السر يكمن في أنه وقفَ وراء التغريدة التي كتبها والدهُ في "تويتر"، التي يدعم فيها الرئيس الأمريكيّ، دونالد ترامب، فيما يخصّ قرارهُ ببناءِ جدارٍ فاصلٍ مع المكسيك.

ونقلَ الموقع عن ما وصفها بالـ"شهادات"؛ أنّ يائير ضغط على والده كي يقومَ بكتابة تغريدته التي أثارت عاصفةً دبلوماسية مع المكسيك، وهو ما نظر له العديد من المسؤولين أنه بمثابة تدخلا في الشؤون الداخلية، التي لا يُفترض أن تكون لإسرائيل علاقة بها، مُضيفا أن أكثر قرارات نتنياهو إثارةً للجدل، تم اتّخاذُها تحت ضغطِ يائير.

وبحسب ما ورد في الصحيفة العبرية، فقد أرسلت هذه التغريدة المثيرة للجدل على الرغم من مُعارضة بعض مُستشاري نتنياهو لها، ومن بين المعارضين المستشار السياسي، يوناتان شاختر، ومدير مكتب نتنياهو، يوآف هوروبيتس.

وذكرَ الموقع أن هذه ليست المرّة الأولى التي يتّضحُ فيها أن قرارات كبيرة،أو مثيرة للجدل، قد اتخذها نتنياهو، انصياعا، وامتثالا لضغط أُسَريّ، لا سيّما من ابنه يائير، الذي بات واضحا أنّ له علاقة في القرارات المُتعلّقة "بالسياسات الخارجيّة" وفق وصف موقع الصحيفة العبرية.

وفي محاولة لتوضيح تغريدة نتنياهو، التي تسببت في نشوب هذه الأزمة، فقد جاء فيها: "الرئيس ترامب على حق، لقد قمت ببناء جدار على طول الحدود مع سيناء الأمر الذي ساهم بمنع التسلل والهجرة غير الشرعية، حيث حقق الجدار نجاحا باهرا وفكرته ممتازة".

نتنياهو ونجله
نتنياهو ونجله

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads