المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كأس العالم 2018.. تعرف على نقاط القوة والضعف في بلجيكا وتونس

السبت 23/يونيو/2018 - 10:10 ص
علي نبوي
طباعة

يخوض منتخب تونس مواجهة قوية في الثانية ظهر اليوم أمام نظيره بلجيكا في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة السابعة لبطولة كأس العالم بروسيا.

 

وعلى الرغم من صعوبة مباراة اليوم إلا أن نسور قرطاج يحزوهم الأمل، لتحقيق الفوز في اللقاء، وحصد الثلاث نقاط للإبقاء على أمالهم في التأهل للدور المقبل.

 

ونستعرض في هذا التقرير نقاط القوة والضعف لكل فريق:-

 

أولا نقاط القوة :-

منتخب بلجيكا

القوة الهجومية

يعتمد منتخب بلجيكا على مجموعة مميزة للغاية من اللاعبين، وتحديدا في الشق الهجومي، وفي مقدمتهم إيدين هازارد وكيفين دي بروين وميرتينيز وروميلو لوكاكاو القادرين على إزعاج أي دفاع يواجهمم في أي لقاء.

منتخب تونس

تكتيك معلول

يقود منتخب تونسي المدرب الوطني نبيل معلول والذي يتميز بالتكتيك في الملعب، وقراءة الخصم، حيث يعتمد في طريقة لعبه أمام الفرق الكبيرة على الهجمات المرتدة وهو ما ظهر بشكل واضح في المباراة الماضية أمام إنجلترا والتي خسرها نسور قرطاج في الوقت القاتل.

 

ثانيا نقاط الضعف :-

منتخب بلجيكا

بطء الدفاع

يعاني دفاع منتخب بلجيكا من البطء في قلب الدفاع، فعلى الرغم من وجود الديرفيلد وفيرتويخن إلا أن بطء الدفاع يعد ظاهرة واضحة فيه، وهو ما أكد عليه نبيل معلول المدير الفني لمنتخب تونس قبل مباراة اليوم وأنه سيعتمد على السرعة في الهجوم لهز شباك بلجيكا.

منتخب تونس

حراسة المرمى

يفتقد منتخب تونس لحارس مرماه معز حسن بعدما تعرض للإصابة في الكتف خلال مباراة نسور قرطاج السابقة أمام إنجلترا، وهو ما يجعل نبيل معلول مدرب تونس للاعتماد على فاروق مصطفى.

خط الدفاع

يعد خط الدفاع من أبرز نقاط الضعف في منتخب تونس، وتحديدا في الكرات العرضية، والتي استقبل منها الهدف الثاني لإنجلترا في الوقت القاتل من المباراة الأولى له بالمونديال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads