المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مشجعات كأس العالم.. المصريين مسيطرين والتونسيات مُكتسحين

الأحد 24/يونيو/2018 - 08:02 م
مريم مرتضى
طباعة
كرة القدم مشهورة بكونها لعبة الرجال ومعظم متابعيها من الذكور، لكن لا أحد ينكر أنه يوجد عدد كبير من الفتيات اللاتي لديهن هوس بالرياضة الأكثر شعبية في العالم، وقد ظهر هذا الأمر جلياً خلال النسخة الحالية من كأس العالم، حيث أضفى حضور الجنس اللطيف نكهة خاصة على مباريات المونديال، واستطاعت بعض المشجعات خطف الأنظار من اللاعبين من خلال تركيز عدسات المصورين عليهنّ خلال تواجدهنّ في المدرجات.


ومنذ أن نجح المنتخب المصري في التأهل لكأس العالم، انطلقت العديد من التعليقات الساخرة التي تتحدث عن كيفية تعامل المشجعين المصريين مع المشجعات الروسيات والأجنبيات عمومًا، وقد حضر إلى روسيا آلاف المشجعات من مختلف دول العالم، وذلك لدعم منتخباتهن في مباريات كأس العالم 2018م، والتي تُقام في 11 مدينة روسية خلال الفترة بين 14 يونيو، حتى 15 يوليو 2018م.


يوسف عثمان يستغل الفرص
وفي أوضح مثال على استغلال الرجل المصري للفرص، نرى الممثل الشاب يوسف عثمان، وهو ينشر صورة له برفقة إحدى المشجعات الألمانيات، وكتب عليها تعليق قائلًا : "سعادة الدنيا على وشي، وأنا بواسي مشجعة ألمانيا بعد الهزيمة، والواد الروسي راشق معانا غباوة".
يوسف عثمان
يوسف عثمان


إعلان " تايجر " المسيطرين 

تحول أمر المشجعات الأجنبيات إلى تريند، وقامت شركة " تايجر " بتحويل الأمر لصالحها، وقدمت إعلان أظهر المشجع المصري وهو يتدخل في اختيار ملابس صديقته الروسية، التي ارتبط بها فور وصوله هناك.


الرجل المصري هو اللي بيتباس

وعلى الرغم من كثرة السخرية حول سيطرة الرجل المصري في الإعلان، إلا أن الأمر تحول إلى حقيقة بعدما قامت مشجعة روسية بتقبيل مراسل التلفزيون المصري على الهواء، ليصبح الأمر حديث مواقع التواصل الاجتماعي.
وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قصير يُظهر مراسل التلفزيون المصري خلال وجوده في المدرجات وهو ينقل ما يحدث في أحد المباريات، لتقوم مشجعة روسية بوضع قُبلة على خده، مما أدى إلى إحراج المراسل.


المشجعات السعوديات

من جهة أخرى أشعلت المشجعات السعوديات اللاتي حضرن في مدرجات الملعب لدعم فريقهن، جدل كبير حيث تظهر بعضهن بدون حجاب أو نقاب، مما أثار جدلاً واسعاً حيث تم تبادل الصور آلاف المرات بين منتقدين ومؤيدين.
مشجعات سعوديات
مشجعات سعوديات


التونسيات يكتسحن

مشجعات المنتخب التونسي أثبتن حضور قوي في كأس العالم روسيا 2018م، وسجلن ذلك الحضور بحسناوات زين المدرجات دعمًا لمنتخب نسور قرطاج، في تجربته العالمية الخامسة، وقد اعتبر معظم المتابعين أنّ التونسيات، يُعتبرن من أجمل الجماهير المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018م، وذلك بعد أن اجتاحت صورة لاحدى المشجعات التونسيات بالهوت شورت في مباراة تونس وانجلترا المواقع العربية والأجنبية، وقد نالت الصورة إعجاب عديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وحصدت آلاف الإعجابات من قبلهم.
مشجعات تونسيات
مشجعات تونسيات


رابطة المشجعات المصريات

بعد أن نجح المنتخب في التأهل لكأس العالم، قامت بعض المصريات بتدشين رابطة المشجعات المصريات، وقد أوضحت "ياسمين هنداوي" في حوار لها مع إحدى الصحف المصرية، أن وجود لاعبات وحكام من الفتيات شجعهن كثيرًا على تدشين هذه الرابطة، وشددت على أنهن مستعدات للسفر خلف المنتخب المصري إلى روسيا 2018م، لدعمه ومساندته في بطولة كأس العالم.
وأضافت ياسمين أن الفتيات يشجعن كرة القدم بكثرة ويظهرن في العديد من المباريات، سواء المحلية على مستوى الأندية أو مباريات المنتخب فى الداخل والخارج، وأوضحت أن الفكرة الأساسية لتدشين الرابطة حتى لا يكون التشجيع قاصر على الرجال.
مشجعة مصرية
مشجعة مصرية
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads