المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| الدكتورة أحلام حنفي لـ"بوابة المواطن": أطالب السيسي بمشروع قومي للكشف المبكر عن أورام سرطان الثدي

الأربعاء 27/يونيو/2018 - 10:39 ص
أسماء حامد - تصوير سارة سيد
طباعة
أعربت الدكتورة أحلام حنفي، رئيسة لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، عن سعادتها، بجهود المجلس الذي أصبح داعم فاعل لكل امرأة مصرية، ودعمه للأسرة، لإن المرأة هي عمود الأسرة، وعندما تتمتع بصحة جيدة، تصبح قادرة على العطاء وتدعم المجتمع.

وطالبت الدكتورة أحلام حنفي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنفيذ مشروع قومي للكشف عن أورام الثدي، مثل ما حدث في القصة الناجحة في مشروع فيروس سي، بحيث يكون هناك كشف مبكر لأورام الثدي في كل قرية وفي كل مكان.

كما فسرت، سبب إنشاء المجلس القومي للمرأة، غرفة بأسم المجلس في مؤسسة"بهية"،:"وذلك لوجود أعداد كبيرة في قوائم الانتظار، من مريضات الثدي، وهذه الغرفة لدعم السيدات".
وأشادت الدكتورة أحلام حنفي، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى وزاة الصحة ووزاة التعليم من أجل التكاتف سويا، وتنفيذ بروتوكول لمنع قوائم الانتظار، بحيث لا ينتظر المرضي لإنهم يحتاجون لعلاج أوعناية.

ووجهت الدكتورة أحلام حنفي، رسالتها لكل امرأة مصرية:" لابد أن تلجأ إلى الكشف المبكر لأمراض الثدي، وأن تقوم بالفحص الدوري كل ستة أشهر، مؤكدة:" إنها اقتصاديات صحة توفر للدول مال ووقت، كما إن المرأة نفسها تشعر بأدميتها وإن صحتها جيدة".

وكشفت الدكتورة أـحلام حنفي، عن خطة المجلس القومي للمرأة الفترة المقبلة لدعم السيدات في المجال الصحي:" التوعية الكاملة في كل مكان وكل محافظة في كل فروع المجلس".

كما قدمت التحية إلى الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس، على إطلاقها لمبادرة دعم، مؤسسة "بهية"، والنتيجة إنشاء غرفة بأسم المجلس في مؤسسة "بهية" لدعم المرأة المصرية.

واختتمت الدكتورة أحلام حنفي:" جميعا ندعم بهية، ومن الممكن إنشاء غرف أخرى، بأسم المجلس".
شاهد تفاصيل الحوار في الفيديو:


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads