المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بيطري المنيا: نفوق 11 رأس ماشية وإعلان حالة الطوارئ عقب ظهور فيروس الجلد العقدي

الجمعة 29/يونيو/2018 - 08:54 م
نجلاء فتحي
طباعة
أعلن الدكتور محمد عثمان، مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، إعلان حالة الطوارئ وتشكيل غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين والفلاحين، عقب ظهور بؤر للمرض الفيروسي المعروف الجلد العقدي والذي يظهر في الأبقار. 

وقال مسؤول مديرية الطب البيطري، أن الفيروس ظهر منذ شهرين عقب إكتشاف بؤرة مصابة بمركز أبوقرقاص بجنوب المنيا، وتم القضاء عليها تماما وتم إتخاذ كافة التدابير اللازمة، ولكن الفيروس عاود الظهور مجددا بمركز مغاغة شمال المنيا، وظهرت اول بؤرة مصابة بفيروس الجلد العقدي بقرية دهروط مما تسبب في نفوق عدد من الأبقار الحاملة للمرض وصل عددها 11 بقرة حتى الآن، حيث تم تشكيل لجنة من الوحدة المحلية للتخلص منها وتطهير المكان بالمطهرات الفيروسية.

وأضاف الدكتور عثمان أنه جاري العمل على محورين للقضاء على الفيروس، المحور الأول وهو تحصين الحيوانات السليمة ظاهريًا وتقديم العلاج للحيوانات المصابة مشيرًا إلى أن هناك حالات مصابة يتم علاجها وتشفي من الفيروس. 

وأكد مسؤول الطب البيطري على أن صحة الإنسان لا تتأثر بمخالطه الحيوانات المصابة، وحذر المواطنين من تناول اللحوم الغير جيده النزف أو اللحوم المحمومه ويمكن للمواطنين التعرف عليها أثناء تقطيعها بالسكين يلاحظ نزول الدماء منها وهذا بخلاف اللحوم السليمة جيدة النزف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads