المواطن

عاجل
بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد " نظم الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة أكبر مؤتمر صحفي بجانب القمة المهنية للصيادلة في مصر، بمشاركة أكثر من 37 جامعة. بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دول أوروبا تتحد ضد واشنطن وتهدد إقتصادها

الإثنين 02/يوليو/2018 - 04:54 م
عواطف الوصيف
طباعة
وجه الاتحاد الأوروبي، وفي رسالة صارمة تحذيرا ضد ممثلي السلطات الأمريكية، لتمنع ممثليها من إبداء أي محاولة لفرض أي رسوم قد تصل إلى 20 % على واردات السيارات الأوروبية.

وأشارت الرسالة التحذيرية، التي وجهها الأتحاد، أن محاولة فرض أي رسوم، سيؤدي إلى ما وصف بردود الفعل العنيفة والانتقامية، خاصة من الجانب الأوروبي، وهو ما قد يتسبب في حدوث خسائر كبيرة بالاقتصاد الأمريكي.

ومن المتوقع أن يجري رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، زيارة رسمية لواشنطن، أواخر الشهر الجاري، وذلك للتوصل إلى حل للنزاع التجاري مع الولايات المتحدة.


يشار إلى أن الرئيس دونالد ترامب، سبق وق هدد بفرض رسوم نسبتها 20% قد يتم تطبيقها خلال الأشهر المقبلة على واردات السيارات الأوروبية مبررا ذلك بمخاوف يشكك كثيرون بمدى صحتها تتعلق بالأمن القومي.

وكان تهديد ترامب، بمثابة الحلقة الأخيرة في سلسلة الحرب التجارية بين واشنطن والاتحاد الأوروبي بموجبها، فرض رسوما على منتجات الجينز الأمريكية ودراجات هارلي ديفيدسون النارية، ردا على الرسوم الأمريكية على صادرات الحديد الصلب والألمنيوم الأوروبية.

وقال ترامب في تصريح لشبكة "فوكس نيوز" "إن الاتحاد الأوروبي يسبب على الأرجح مقدار الأذى نفسه الذي تسببه الصين" للولايات المتحدة من الناحية التجارية "مع فارق أن الاتحاد الأوروبي أصغر".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads