المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| إجلاء فريق كره القدم من كهف تايلاندي .. وفريق الإنقاذ يجد صعوبة لإخراجهم

الأربعاء 04/يوليو/2018 - 09:35 ص
دعاء جمال
طباعة
سلطت شبكة "روسيا اليوم" الضوء على قضية اختفاء فريق صبية لكرة القدم داخل أحد الكهوف في تايلاند، وذلك بعد مرور 10 أيام علي اختفائهم.

وأفاد الأطباء في تايلاند أن الحالة الصحية لكل أفراد فريق كرة القدم ومدربهم الذين تم العثور عليهم في كهف تام لوانج المغمور بالمياه، جيدة، وأكدوا أن أفراد الفريق كلهم جاهزون للإجلاء.

وفي بيان صادر عن الأطباء ونقلته قناة "Thai PBS": "إن الحالة الصحية لكل الأشخاص الـ13 جيدة وإنهم جاهزون للإجلاء".
وتستعد قيادة عملية الإنقاذ حاليا لاتخاذ قرار حول مواعيد إخراج الأطفال من الكهف.

ويرى الخبراء المشاركون في مناقشة هذه المسألة أنه يوجد هناك احتمال أن تبدأ عملية إخراج الأطفال اليوم الأربعاء.

وتواجه عملية إجلاء الأطفال صعوبات جدية وخاصة بسبب أن التلاميذ الذين ترعرعوا في منطقة جبلية في تايلاند لا يعرفون السباحة وخاصة مع معدات الغوص. ويتواجد حاليا في الكهف 5 غواصين عسكريين وطبيبان يقومون بتعليم الأطفال طريقة التنفس بواسطة أجهزة التنفس تحت الماء.

وأفادت القناة أيضا بأن الأمطار الغزيرة التي بدأت من جديد تهطل في مكان الحادث، وتهدد بغمر الكهف بالكامل في الأيام القريبة القادمة.

ويرى الخبراء أن نسبة المياه فيه سترتفع بكثير بعد 2 أو 3 أيام، الأمر الذي سيؤدي إلى غمر معظم الممرات التي يتوقع استخدامها لإجراء عملية الإجلاء. وفي هذه الحالة سيتعين على الأطفال والغواصين والأطباء الذين يساعدونهم البقاء في الكهف خلال عدة أشهر في انتظار انخفاض منسوب المياه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads