المواطن

عاجل
محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريق هوكي الشرقية (رجال) لفوزهم ببطولة الدوري العام الممتاز على مستوي الجمهورية رئيس جامعة الزقازيق يصدر قراراً بتكليف د.حسام السيد عوض قائماً بأعمال عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل الشناوي يتسبب في حيرة كولر قبل نهائى دوري أبطال افريقيا محافظ أسيوط : متابعات مستمرة لمنظومة التصالح فى مخالفات البناء مصر تواصل دعم الأشقاء في غزة مطار العريش يستقبل أول طائرة من المساعدات ضمن المرحلة الأولي والبالغة 4 طائرات تصل تباعاً جولة المشاورات السياسية بين مصر والصين حول القضايا الآوراسية والعالمية الرئيس السيسي يستقبل السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهره بالهند سفير مصر في بلجراد يلتقي وزير الخارجية الصربي الجديد ٣معرض ممر (g60 ) .للتكنولوجيا والابتكار في دلتا نهر اليانغتسى ...شاهد على تطور شنغهاى الصينية في إطار دورهما الريادي لدعم المنظومة الرياضية "تعاون 'بالم هيلز' والبنك التجاري الدولى 'CIB' لدعم واستضافة البطولة الأكبر في تاريخ الأسكواش
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«بي بي سي»: أطباء حلب يشكون قلة الإسعافات والمواد الطبية بمستشفيات المدينة

الخميس 11/أغسطس/2016 - 06:20 م
طباعة
يشكو الأطباء العاملون في مدينة حلب السورية من قلة المواد الطبية والإسعافات اللازمة لعلاج ضحايا المعارك الدائرة بين القوات الحكومية والمعارضة المسلحة في المدينة.

وأجرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) لقاءات مع عدد من الأطباء المتواجدين في مدينة حلب، وآخرين غادروا المدينة.

وقالت الطبيبة فريدة التي لا تزال موجودة في إحدى مستشفيات حلب "كل شيء في المستشفى غير كاف لعلاج هذا الكم الكبير من جرحى الحرب، ويصاب الأطفال بالإسهال نتيجة المياه الملوثة، فلا توجد مياه نقية والوضع سئ للغاية".

وأضافت "المستشفى لم يعد آمنا ولم يعد به مكان لتلقي المزيد من الضحايا، لكن لا يمكننا التوقف عن العمل لأنه لم تعد هناك مستشفيات في حلب".

والتقت (بي بي سي) بطبيب آخر يُدعى زاهر سهلول، غادر حلب منذ 5 أسابيع قبل أن تفرض القوات الحكومية حصارا كاملا على المدينة، حيث قال: "لقد غادرت بصعوبة بالغة قبل أن يُفرض الحصار الكامل على المدينة، عندما كنت هناك في يونيو الماضي، كان طريق الكاستيلو الرئيسي مغلقا".

وتابع "السائقون الذين كانوا يمرون على الطريق، كانوا يخبروننا بأن نتلو صلواتنا الأخيرة لأننا ربما نلقى حتفنا في أي وقت، حيث ينتشر العديد من القناصة ويتعرض الطريق لقصف مستمر".

وأضاف أنه زار 7 مستشفيات في المدينة تعرضت جميعها للقصف عدة مرات، وبقى في إحدى المستشفيات تحت الأرض لعلاج ضحايا القصف والمعارك، مؤكدا أن الوضع كان صعبا في أن يقوم بأداء عمله في ظل تلك الأجواء تحت الأرض مع استمرار القصف تعرض الضواحي في حلب للقصف الجنوني.

وأوضح الطبيب، الذي يتواجد حاليا في الولايات المتحدة، أنه لا يزال على اتصال بزملائه فيحلب، موضحا أنهم يرسلون إليه صور لأطفال يتم إجراء عمليات بتر لأطرافهم وأطفال آخرين يتم عمل التنفس لهم يدويا، حيث لم تعد هناك أجهزة تنفس اصطناعية في المدينة.

وأشار إلى أنه في مثل تلك الحالة يتم إجلاء الجرحى إلى تركيا لإنقاذ حياتهم، لكن لا يمكن ذلك في الوقت الحالي في ظل الحصار المفروض، مشيرا إلى أن الأمر بات مستحيلا أن يقوم 35 طبيبا، هم من بقوا في المدينة، بإسعاف وعلاج هذا العدد الكبير من الضحايا.

وأوضح أن هؤلاء الأطباء لا يملكون الأدوات الأساسية مثل المضادات الحيوية والأدوية المسكنة، فيقفون عاجزين عن إسعاف أي من الجرحى الذين يأتون بأعداد كبيرة يوميا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads