المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"إسماعيل يس" على كل شكل ولون .. هاجم يوسف شاهين بسبب الصيام

الجمعة 06/يوليو/2018 - 09:33 ص
ندى محمد
طباعة
إسماعيل يس على كل
"آه يا بوقى.. يا أم السعد.. فتشنى فتش.. صلاة النبى أحسن".. بهذه الأفشات حفر اسمه من الذهب فى الوطن العربى وكان له مفعول السحر ضمن الحبكة الدرامية بأفلامه إسماعيل يس التي لا يتخيل أحد أن كان يغضب كثيرا، فرغم خفة ظله ودمه، لكنه كان عصبيًا لدرجة كبيرة، وهو ما يعرضه لمواقف كثيرة مع نجوم الفن في عصره.
أثناء التصوير كان يوسف شاهين يتمرن على المشهد مع إسماعيل ياسين، وكان "سمعة" غاضبا من كثرة تدخين يوسف شاهين، فبادره بالسؤال: "إنت بتشرب سجاير كتير ليه؟ متوتر"؟، فقال شاهين: "وأتوتر ليه، عادي يعني والمشهد ميستاهلش توتر".

بالفعل تضايق إسماعيل ياسين وأحس بأن شاهين يستخف به، فقال له: "دا صحيح لإنك مش مزود فيه حاجة، غير إنك مضايقني، أنا صايم وياريت تحترمني بإنك تطفي السجارة وتعرف قيمة اللي بقدمه"، وترك إسماعيل ياسين البلاتوه، وعلم محمود المليجي بذلك فصالحهما على بعضهما.

دارت أحداث الفيلم حول شخصين توأم واحد يعمل في السينما والأخر يعمل في الطيران ولكن الأخ الذي يعمل في السينما يقع في حب راقصة ولكنها لاتحس بي لأنها تأمل أن تتزوج من طيارًا ولذلك يحاول الأخ من انتحال شخصية أخيه الطيار لكي يفوز بقلب هذه الراقصة والفيلم من إخراج فطين عبد الوهاب وتأليف أبو السعود الإبياري. 
إسماعيل يس على كل
وهذا لم يكن الموقف الأخير "لسمعة" بينما كان له موقف آخر مع فريد شوقي أثناء تصوير فيلم "عفريتة إسماعيل ياسين"، وكان فريد شوقي يريد تعديلات في السيناريو خاص بالجاكيته، فرأى أن قطع الجاكيته ليس حبكة درامية وأن أبو السعود الإبياري فعل ذلك في السيناريو مجاملة لصديقه إسماعيل ياسين.
دارت أحداث الفيلم حول كيتي راقصة فى ملهى ليلى، تحاك ضدها مؤامرة من مديرها المقامر بمساعدة أحد أصدقائه في سبيل قتلها للحصول على مبلغ التأمين على الحياة الخاص بها من أجل تسديد ديونه المتراكمة، وبعد مقتلها تظل روحها موجودة، ويقع اختيارها على إسماعيل لكي يساعدها في العثور على قاتلها والقصاص منه، وهو ما يوقعه في سلسلة من المفارقات الكوميدية بينه وبين عائلة خطيبته والفيلم من إخراج حسن الصيفي و تأليف أبو السعود الإبياري 
إسماعيل يس على كل
نص خطاب من اسماعيل يس إلى أبو السعود الإبياري: 
"حضرة الأستاذ الكبير أبو السعود الأبياري بعد السلام والاحترام، أتعشم أن تكون أنت وأولادك والسيدة حرمك بخير وطمان، وبعد يا صديقي..
انني هنا في الأسكندرية بستريح وحرمي في مستشفى المواساة بتستريح وحاجة قر في قر وربنا يستر. وهذا ملخص خطابي.

الفكرة سرية بيني وبينك حتى لا يقومو أولاد الحرام بتدبيراتهم الممجوجة والمعروفة. صديقي اللذيذ.. الفكرة وهي أنني اعتزمت بمشيئة الله إلى عمل فرقة تمثيلية في القاهرة لمدة أربعة أشهر أو حسب تساهيل ربنا، والعمل سيكون في تياترو الماجستيك أو في الكوزمو، والفرقة مكونة من أبطال محبوبين للجمهور وع الشاشة وأريد أن أفهمك انني عاوز روايات من ثلاثة فصول، أو نقدم شهر ريفيه وشهر رواية تمثيلية، وأردت أن أخبر يا إيما حضرتك تكتبلي الروايات يا إيما تخش شريك وليس معنا أحد غيري أنا وأنت علشان محدش يفركشها، يا تاخد فلوس وتكتبلي هذا أمامك وهذا أمامك، وعلشان الموسم مايطيرش مننا فأنا كتبت لك لا لضعفي إنما لرسخ قلمك الحلو، وهو فيه كام أبوالسعود الأبياري في مصر، فياصديقي الكبير إيه رأيك، أرجو إفادتي حتى يتسنى لي أن أكون على بينه، وعنواني الأسكندرية. المزاريطة. شارع السلطان عبدالعزيز نمرة 27 رمل الأسكندرية.

ودمت لأخيك المخلص ولدي يقبل أياديك، وحرمي وهي بجواري بالمستشفى تسلم عليك "اصل أنا جي أصيف".
إسماعيل يس على كل
حيث تجمع بين إسماعيل يس والمخرج أبو السعود الإبياري علاقة قوية عندما كونا فرقة تحمل اسم "إسماعيل يس"، ظلّت تعمل على مدى 12 عامًا، قدم العديد من الأفلام السينمائية، حيث يكمل التاريخ سيرته، فيحكي عن إنهيار اسماعيل يس عقب وفاة صديقه العزيز، وتوأمه، أبو السعود الإبياري، حتى يقضي "سمعه" أسوأ ثلاثة سنوات في عمره.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads