المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإقتصاد× أسبوع| نرصد حصاد أبرز الأحداث الاقتصادية

الجمعة 06/يوليو/2018 - 05:31 م
دنيا سمحي
طباعة
شهد الاقتصاد المصري على مدار هذا الأسبوع، أحداثا متنوعة، على الصعيد التنموي، والمشروعات والاجتماعات، أو على صعيد البورصة، وتعاملاتها، والأسهم، وأسعار صرف العملات، واستكمالا لما تقدمه " بوابة المواطن " من خدمات للجمهور حتى يظلوا على صلة بما يحدث لحظة بلحظة، نرصد حصاد الاقتصاد هذا الأسبوع، والذي جاءت أبرز أحداثه كالتالي:


تصريحات الوزراء
تصريحات البترول
تصريحات البترول
حيث صرح وزير المالية، الدكتور محمد معيط، بشأن موعد صرف رواتب العاملين بالدولة، وملفات المعاشات وبرنامج الطروحات الحكومية. وتصريحات وزير البترول، المهندس طارق الملا، بشأن مستحقات الوزارة لدى الجهات الحكومية ومستحقات الشركاء الأجانب، وأخيراً توقيع مصر والمجر 5 مذكرات تفاهم، في إطار ظهور حقل ظهر الذي جعل مصر واجهة مميزة للاستثمار فى قطاع البترول والغاز المصري. 
زيادة رواتب الموظفين
رواتب العاملين
رواتب العاملين
أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن صرف رواتب العاملين بالدولة استثنائيًا، يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 17 يوليو 2018، بالعلاوات الدورية والاستثنائية والخاصة، حيث يستفيد منه نحو 6 ملايين موظف بالدولة، حيث ترتفع الأجور الشهر الجارى بنسبة 7%، بما يعادل بحد أدنى 65 جنيها والاستثنائية بحد أدنى 200 جنيه.
مفاجاة في احتياطي النقد الأجنبي
البنك المصري المركزي
البنك المصري المركزي
ارتفعت حجم أرصدة الاحتياطى من النقد الأجنبى إلى نحو 44.258 مليار دولار ، وهو الأمر الذي أعلن عنه البنك المصري المركزي، ليحقق بذلك طفرة في أرصدة الاحتياطي.
تثبيت سعر الدولار الجمركى
سعر الدولار الجمركي
سعر الدولار الجمركي
هذا وقد أعلن خلال هذا الأسبوع، الدكتور محمد معيط، وزير المالية، اسـتمرار تثبيـت سـعـر الدولار الجمـركــى على معدلاته الحالية، بقيمة 16 جنيها، والذي يدور حول نسبة 90% من سعر الدولار السائد فى السوق المصرفية.
البورصة تخسر 6 مليار جنيه في ختام الأسبوع
البورصة في ختام الأسبوع
البورصة في ختام الأسبوع
ختمت البورصة المصرية، تعاملات جلسة الخميس، ختام جلسات الأسبوع، بتراجع جماعى لكافة، حيث بلغ حجم التداول بقيمة تتجاوز 1.2 مليار جنيه عبر تنفيذ 23 ألف عملية 
تراجعت مؤشرات البورصة في نهاية جلسة،اليوم الخميس، الذي وافق 5 يوليو 2018، آخر تعاملات الأسبوع، وجاءت المؤشرات كما يلي:
هبط المؤشر الرئيسي EGX 30 بنسبة 1.13%، وأغلق بنهاية التعاملات عند مستوى 16125 نقطة.
هبط مؤشر EGX 50 EWI ، بنسبة 0.90% ليسجل 2719.7 نقطة.
هبط مؤشر EGX 70 بنسبة 0.47%، ليصل إلى مستوى 800 نقطة.
انخفض مؤشر EGX 100 ، بنسبة 0.65% ليسجل 2034.4 نقطة.

البورصة السعودية
ارتفع مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية وأغلق عند مستوى 8247.39 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 2.8 مليار ريال.

سجلت أسهم شركات أمانة للتأمين, ومدينة المعرفة, والتموين, ومبكو, والواحة الأكثر ارتفاعاً, أما أسهم شركات العقارية, والحكير, وإكسترا, وبدجت السعودية, وصافولا، انخفاضا في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.06% و 3.94% 

وارتفعت أسهم شركات الإنماء، ودار الأركان, ومجموعة السريع, وسابك, وكيان السعودية، في حين، أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية على ارتفاع 10.26 نقطة ليقفل عند مستوى 2965.43 نقطة.

البورصة العالمية
أما على صعيد البورصة العالمية، ومناخها العام، فقد صعدت الأسهم الأوروبية خلال تعاملات هذا الأسبوع مدعومة بمكاسب لقطاع السيارات وسط آمال بتخفيف لهجة التهديدات التجارية الأمريكية.
أغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مسجلا ارتفاع بنسبة 0.4 % مواصلا الصعود لثالث جلسة على التوالي.
انحصرت الأسهم الأوروبية في نطاق ضيق هذا الأسبوع ترقبا لفرض رسوم جمركية أمريكية على واردات من الصين بقيمة 34 مليار دولار، في حين صعد مؤشر قطاع السيارات 3.4%، في حين ارتفع مؤشر الموارد الأساسية 1.4 %.

أغلق مؤشر نيكاي للأسهم اليابانية عند أدنى مستوى في ثلاثة أشهر تزامنا مع التوترات التجارية في إثارة مخاوف المستثمرين، في الوقت الذي تراجعت فيه أسهم المصارف والشركات التي تستفيد من السياحة الوافدة إلى البلاد، كما تراجع مؤشر نيكاي القياسي 0.8 % ليغلق عند 21546.99 نقطة .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads