المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اجتماع سداسي بالخرطوم لبحث ملف «سد النهضة»

الجمعة 22/يوليو/2016 - 03:18 ص
طباعة
قالت مصادر مسئولة بملف سد النهضة، غن مصر تقدمت بمقترح لعقد الاجتماع السداسى لوزراء الخارجية والمياه من "مصر والسودان وإثيوبيا" لبحث ملف سد النهضة، فى الخرطوم، مطلع أغسطس المقبل.

وأضاف المصادر فى تصريحات صحفية أن السودان لم يبد اعتراضاً على هذا الموعد، مشيراً الى أن القاهرة والخرطوم تنتظران رد أديس أبابا على الموعد المقترح.

ومن المقرر أن توقع الدول الثلاث على عقود الدراسات الفنية من المكتب الاستشارى الفرنسى "بى.أر.أل"، ومساعده"أرتيليا" لبدء تنفيذ الدراسات الفنية فى مدة زمنية لا تتجاوز 11 شهرا، بالإضافة إلى العقود القانونية التى سيتم توقيعها مع المكتب الإنجليزى "كوربت".

يذكر أن زعماء الدول الثلاث "مصر والسودان وإثيوبيا" وقعوا على إعلان المبادئ منذ ما يقرب 16 شهر وتحديداً فى مارس 2015، حيث ينص هذا الإعلان فى بنده الخامس على إجراء الدراسات المطلوبة والاتفاق على نتائجها بين الدول الثلاث فى فترة لا تتجاوز خمسة عشر شهرا، وبالرغم من ذلك لم يتم البدء فى تنفيذ الدراسات الفنية التى ستوضح تأثيرات السد على دولتى المصب "مصر والسودان"، كما ينص إعلان المبادئ على التزام إثيوبيا بقواعد التخزين التى ستتفق عليها الدول الثلاث على ضوء نتائج هذه الدراسات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads